يد الكويت يقسو على الوكرة في “الآسيوية” القادسية ينشد العبور أمام النور السعودي

0 61

كتب – خالد العنزي:

ضرب فريق اليد بنادي الكويت، بقوة في ظهوره الاول ببطولة الاندية الآسيوية الـ24 والمقامة حاليا في مدينة حيدر أباد الهندية، بعد فوزه المستحق على نظيره الوكرة القطري بنتيجة …. ضمن مباريات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوز النجمة البحريني على مس كيرمان الإيراني بنتيجة 31-25 .
من جهته، يلعب ممثل اليد الكويتية الثاني في البطولة، فريق القادسية اليوم، مباراته الثانية بالدور التمهيدي للمجموعة الأولى والتي ستكون امام النور السعودي في الواحدة والنصف ظهرا، يعقبها ضمن ذات المجموعة مباراة العربي القطري مع تي سبورت الهندي في الثالثة والنصف عصرا.
والمباراة مهمة جدا لـ”الأصفر” الذي يمتلك نقطتين من فوزه على تي سبورت بالجولة الأولى أول من أمس، بينما النور السعودي خسر مواجهته الاولى أمام العربي ولن يفرط بنقاط مباراة اليوم التي إن خسرها سيكون خارج المنافسة على اللقب.
وعلى “بنو قادس” التركيز في اللقاء، وعدم الاستعجال في ظل امتلاكه لمحترفين اكفاء ولاعبين محليين اصحاب خبرة وامكانيات عالية، بقيادة الوطني وليد فيروز، ولضمان مقعد مؤهل للدور الرئيسي (نصف النهائي) بكل أريحية، ودون انتظار نتيجة المباراة الاخيرة بالدور التمهيدي امام العربي.

تألق وتعملق
بالعودة الى مواجهة “ابناء كيفان” والوكرة القطري، قدم لاعبو “الكويت” مستوى مميزا ورائعا وبالاخص في الشوط الاول، مؤكدا أنه قادم وبقوة للمنافسة على اللقب الآسيوي بقادة مدربه البرتقالي باولو بيريرا، حيث فرض سيطرته على مجريات اللقاء سواء بالشق الدفاعي أو الهجومي، مع تألق محترفيه للبطولة البرتقالي أليكسي بورغس والكوبي بيدرو فيرنانديز، مع لاعبي الفريق انخل هيرنانديز وفرانكيس مارزو وسيف العدواني والحارس علي صفر الذي كان سدا منيعا امام هجمات لاعبي الوكرة من مختلف المراكز.
ومع النصف الثاني من الشوط الثاني، استسلم لاعبو الوكرة لقبضة “الأبيض” الذي فضل مدربه بيريرا اخراج بعض اللاعبين واراحتهم للمواجهة المهمة المقبلة امام النجمة البحريني بطل الخليج.

الشباب يلاقي ليون
من ناحية اخرى، يلعب منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، مباراة ودية مع نادي ليون الفرنسي، وذلك خلال معسكره الحالي في أسبانيا، والذي يستعد من خلاله للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في مملكة البحرين الشهر المقبل.
وقال الدكتور خالد الشرجي المدير الفني في اتحاد اليد، أن “ازرق” الشباب سيلعب ودية واحدة في أسبانيا مع ليوم، يغادر بعدها الى البرتقال الاسبوع الجاري للعب مباراة تجريبية مع نظيره البرتقالي، ثم السفر إلى القاهرة لاستكمال المعسكر الخارجي ولعب 3 وديات، قبل المشاركة في بطولة آسيا.
يذكر ان المنتخب، غادر إلى أسبانيا بوفد يترأسه رئيس الاتحاد ناصر صالح ويضم أمين السر قايد العدواني ومدير المنتخبات محمد الخميس وإداري المنتخب عبدالعزيز الزعابي والمدير الفني في الاتحاد د.خالد الشرجي والجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني ايسيديرو ومدرب الحراس ماركوس دارتيه فيما سيلتحق بالوفد لاحقا مساعد المدرب الوطني وليد سالمين واللاعب سيف العدواني بعد مشاركتهما في بطولة الاندية الاسيوية الجارية في حيدر اباد الهندية حاليا.

You might also like