12 قطاعاً وشركة حكومية لـ”التخصيص”

0 49

كتب ـ محمد غانم:

كشف الجهاز الفني لبرنامج التخصيص عن اجرائه 12 دراسة اولية لمشروعات عامة مقترح تخصيصها منذ اصدار لائحته التنفيذية.
واكد الجهاز في رده على سؤال برلماني موجه من عضو مجلس الامة مهلهل المضف وحصلت “السياسة” على نسخة منه، الدراسات شملت “محطة الشعيبة الشمالية التابعة لوزارة الكهرباء والماء – المطار- قطاع الاتصالات- المشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء- الموانئ- شركة النقل العام الكويتية- شركة المرافق العمومية – الشركة الكويتية لخدمات المطار (كاسكو)- بريد الكويت -المطبعة الحكومية- شركة صناعة البتروكيماويات الكويتية- الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو)”.
وأكد أن العمل جار على تخصيص محطة الشعيبة الشمالية، وهناك تعاون مثمر مع وزارة الكهرباء والماء، ويتم ذلك عن طريق اللجنة المشتركة المشرفة على تخصيص المحطة، كما يجري العمل على تأهيل شركات استشارية لتقييم أصول المحطة.
أوضح الجهاز، سترفع قائمة الشركات والتوصية بالترسية على جهة التقييم التي حققت أعلى نتيجة تقييم إلى المجلس الأعلى للتخصيص للموافقة واعتماد الترسية، بعد استكمال إجراءات العرض على الجهات الرقابية المعنية بالدولة.
واشار الجهاز الى انه لم يتم التعاقد مع أي شركة بخصوص اعتماد خطط وبرامج التدريب التي تعدها الشركات المساهمة العامة للعاملين الكويتيين المنقولين اليها او تنفيذ الشركات للبرامج التدريبية والبرامج المستقبلية والتدريب المهني والفني لتأهيلهم.
وبشأن التوظيف، أوضح الجهاز، أنه لم يوظف أحد فيه لتعذر تطبيق النظام المالي والإداري للجهاز مع أمانة الشؤون المالية والإدارية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لافتا إلى ان اخر اجتماع للمجلس الاعلى للتخصيص كان في شهر اغسطس 2018 واخر قرار كان للمجلس هو اعتماد التقرير نصف السنوي يوليو 2018.

You might also like