181 رحلة تدشن عودة التشغيل الكامل للمطار اليوم مع استمرار الاشتراطات الصحية لدخول البلاد

0 49

كتب ـ محمد غانم:

بـ181 رحلة على متن شركات الطيران المختلفة بواقع 92 للوصول و89 مغادرة، يدشن مطار الكويت الدولي اليوم، عودة العمل بكامل طاقته الاستيعابية، وسط استمرار الاشتراطات الصحية المعتمدة لدخول البلاد.
وفيما رصدت “السياسة”، أمس، الاستعدادات المتخذة في المطار، أكد مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني منصور الهاشمي، الالتزام بقرار مجلس الوزراء الخاص بتكليف الإدارة تطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل المطار وعودة العمل به بكامل طاقته الاستيعابية اعتباراً من اليوم الأحد.
وأضاف الهاشمي -في تصريح الى “السياسة”-: إن “الطيران المدني” وضعت خطة كاملة في هذا الشأن، بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات المعنية والعاملة داخل المطار، لا سيما المختصة بالخدمات بما فيها الخدمات الأرضية التي تقدم للطائرات من قبل شركات الطيران.
وأشار إلى أن خطة إعادة التشغيل الكامل للمطار شملت مختلف جوانب الاستعداد اللازم وفقاً لجداول تشغيلية محددة وحسب متطلبات التشغيل، مبيناً أنها راعت تقديم كل التسهيلات للمسافرين المغادرين والقادمين وفقاً للاشتراطات الصحية المقررة من السلطات الصحية، إذ تضمنت توفير الكوادر اللازمة لتطبيق هذه الاشتراطات إضافة إلى الكوادر المسؤولة عن تشغيل المطار في جميع الإدارات المعنية.
وإذ لفت الهاشمي إلى أنه سيتم مراجعة وتقييم تطبيق الإجراءات الصحية أولاً بأول، أوضح أنَّ المطار سيشهد خلال الفترة المقبلة تشغيلاً تدريجياً للرحلات التجارية المنتظمة لكل شركات الطيران وفقاً لمُتطلبات واحتياجات المسافرين، مع ربط مطار الكويت بأكبر شبكة مطارات عالمية.

You might also like