308 حالات حرمان في اختبار اللغة العربية والغياب 2786 وسط أجواء من الانضباط وتطبيق الاشتراطات الصحية والتباعد

0 40

واصل طلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي، أمس، اختباراتهم حيث امتحن طلبة العلمي والأدبي مادة اللغة العربية، والمعهد الديني التعبير والقراءة، وذلك في سياق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2021، بمختلف المنطاق التعليمية.
وتقدم للاختبارات في القسم الأدبي، 19ألفا و662 طالبا وطالبة، وغاب 1528طالبا وطالبة، وسجل الكونترول 211حالة حرمان، فيما تقدم للامتحان في القسم العلمي 24 ألفا و923 طالبا وطالبة، وتغيب 1173، و88 حرمان، وفي التعليم الديني حضر 1320طالبا وطالبة وغاب 85 وسجلت 9 حالات حرمان.
من جهتها، ذكرت مديرة ثانوية الجزائر دينا العتيقي، بمنطقة العاصمة التعليمية، أن طالبات الصف الثاني عشر اكملن أمس الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول، تحت إشراف فرق العمل الموزعة على المدرسة، لمتابعة دخول الطالبات وحتى خروجهن من المدرسة وفق الاشتراطات الصحية وتطبيق التباعد، بوضع خطة لمسارهن إلى لجان الاختبارات، والالتزام بفحص درجة الحرارة ولبس الكمامة وتعقيم اليدين.
وأوضحت العتيقي أن اللجان تضمن توزيعها بمعدل ست لجان على القسم العلمي لعدد 84 طالبة، وأربع لجان في الأدبي لعدد 53 طالبة، مشيرة إلى توضيح لائحة الغش للطالبات وتوزيعها أمام كل لجنة على اللوحة الارشادية، منوهة بأنه لم ترد أي حالة غش لهذا اليوم.
وقدمت نصائح عدة للطالبات الخريجات كتنظيم أوقات الدراسة والابتعاد عن القلق والتوتر ليقدمن الاختبار بأريحية، داعية إلى ضرورة التحلي بالهدوء والطمأنينة متمنية للجميع دوام التوفيق والنجاح.

تطبيق الاشتراطات
من جهته قال مدير ثانوية خالد سعود الزيد – بنين، بمنطقة مبارك الكبير التعليمية، علي الظفيري، ان الاختبارات سارت على أفضل ما يكون، وفق الإرشادات وتطبيق الاشتراطات الصحية المتضمنة لبس الكمامة والتباعد الجسدي.
وأكد الظفيري وجود لجان رئيسة وأخرى فرعية، فبالنسبة للجان الرئيسة لطلاب المسائي الذين أدوا الاختبارات في مسرح المدرسة وصالة لرياضة البدنية وعددهم 150 طالب، وبلغ عدد الطلاب المسجلين في كشف الحضور لاختبار أمس 66 طالب، أما عدد المسجلين في كشوف الغياب بلغ 84 طالب، أما بالنسبة لطلاب الفترة الصباحية للقسم العلمي فحضر الاختبار 135 طالبا، أما حالات وغاب 4، والقسم الأدبي حضر 82 طالبا، وغاب طالبان.
وأضاف الظفيري أنه تم حصر أعداد المحصنين في المدرسة، وهناك عدد قليل من غير المحصنين الذين نطلب منهم فحص الـPcr بشكل أسبوعي يثبت عدم إصابتهم بالكورونا، مشيرا إلى وجود تنسيق وتعاون مستمر مع المنطقة التعليمية، لحصر الحالات المصابة من المعلمين والطلبة لإستبعادهم من دخول المدرسة.

دينا العتيقي
علي الظفيري
You might also like