18786

22-10-21-01 22-10-21-02 22-10-21-03 22-10-21-04 22-10-21-05 22-10-21-06 22-10-21-07 22-10-21-08 22-10-21-09 22-10-21-10 22-10-21-11 22-10-21-12 22-10-21-13 22-10-21-14 22-10-21-15 22-10-21-16

18786

22-10-21-01 22-10-21-02 22-10-21-03 22-10-21-04 22-10-21-05 22-10-21-06 22-10-21-07 22-10-21-08 22-10-21-09 22-10-21-10 22-10-21-11 22-10-21-12 22-10-21-13 22-10-21-14 22-10-21-15 22-10-21-16

العفو يُبعثر أوراق “الأغلبية” تسريب محادثات "قروب الواتساب" يكشف المستور: "كذابون وخونة ومعازيب وصبيان"

الداهوم: البيان يستند إلى تفويض من رئيس طالبنا بعزله ولم يُعرض على الـ9 الوسمي: عبارة "التفويض" تستند إلى اللائحة فلا تجوز مخاطبة الأمير إلا عبر رئيس المجلس المطير: حوار الـ"واتساب" المتداول صحيح بتمامه مهما حاول البعض نفيه هروباً من عاره كتب ـ خالد الهاجري ورائد يوسف وعبدالرحمن الشمري: بعد "ليلة ساخنة"، شهدت كمّاً غير مسبوق من المفاجآت والصدامات والتهديدات والشتائم من نوع "خونة وكذابين ومعازيب وصبيان... وكُل تبن"، تحطمت كتلة الـ31 النيابية على "صخرة الحوار"، أو هي بسبيلها إلى هذا المصير، بعدما كشفته الخلافات…

ولي عهد البحرين: حريصون على التعاون الثنائي مع الكويت

المنامة - كونا: أكد نائب العاهل البحريني ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس الحرص على مواصلة دعم التعاون الثنائي بين مملكة البحرين ودولة الكويت بما يحقق مصالحهما المشتركة وتطلعات الشعبين الشقيقين. ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن الأمير سلمان بن حمد تشديده لدى استقباله رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بحضور رئيس مجلس النواب البحريني فوزية زينل على ما يربط مملكة البحرين بدولة الكويت من علاقات راسخة في تاريخ البلدين. واشار الأمير سلمان بن حمد إلى أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المشترك لتبادل أفضل الممارسات والخبرات…

الصفوف تتراص اليوم

شرعت المساجد، أمس، في إزالة العلامات الدالة على التباعد، تمهيدا لأداء صلاة الجمعة اليوم بلا تباعد للمرة الأولى منذ نحو 18 شهرا، لتعود الصفوف متراصة من جديد مع الحرص على التزام التطعيم والتلثم بالكمامة وإحضار السجادة الخاصة بكل مُصلٍّ.

نقل الحضانات من “الشؤون” إلى”التربية” يعود ثانية

كتب ـ فارس العبدان: كشفت مصادر مطلعة عن عودة فكرة نقل إدارة ومتابعة وترخيص الحضانات الخاصة من وزارة الشؤون الاجتماعية الى وزارة التربية مرة ثانية وذلك بتوجيه من مجلس الوزراء للأمانة العامة للتخطيط والتنمية ضمن برنامج عمل الحكومة. وقالت المصادر لـ"السياسة" إن الفكرة طرحت في السابق واستكملت الاجراءات ومن ثم رفضت وزارة التربية النقل ليتوقف الأمر برمته، مرجحة "اكتمال النقل إن لم تحدث مشاكل لأنه ضمن برنامج عمل الحكومة وامتثالا لرغبة مجلس الوزراء". وإذ أكدت المصادر الحاجة إلى تعديلات تشريعية وقانونية في عدد من القوانين مثل…

أجهزة الأمن اللبنانية تدعو نواب “القوات” لأخذ الحيطة والحذر

بيروت ـ "السياسة": تلقى عددٌ من نواب كتلة "الجمهورية القوية"، التابعة لحزب "القوات اللبنانية"، تهديدات أمنية، في سياق حملة "حزب الله"، وأمينه العام حسن نصرالله، على "القوات"، بشأن أحداث الطيونة الدامية. وكشف عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب زياد حواط، عن تلقيه وثائق من أكثر من جهاز أمني تطالبه ونواب الكتلة، "بتوخي أعلى درجات الحيطة والحذر". وقالت مصادر نيابية بارزة لـ"السياسة": إن "هذه التهديدات جدية، وأن هناك عدداً من النواب اتخذوا إجراءات حماية استثنائية لأنفسهم من أي استهداف". وفيما أفادت وكالة "رويترز" نقلاً…

كمامة تكشف الإصابة بـ”كورونا” خلال 90 دقيقة

واشنطن-وكالات: صمَّم مهندسون في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا وجامعة "هارفارد" الاميركيين، قناع وجه جديدا يمكنه تشخيص إصابة من يتقنع به بفيروس "كورونا" المستجد، في غضون 90 دقيقة. وتم دمج أجهزة مستشعر صغير بالأقنعة، ويمكن التخلص منه أو إعادة تركيبه في أقنعة الوجه الأخرى، كما يمكن تكييفه لاكتشاف فيروسات أخرى. وتعتمد المستشعرات على آلات خلوية مجففة بالتجميد، طورها فريق البحث سابقا، لاستخدامها في تشخيص الإصابة بفيروسات مثل "إيبولا" و"زيكا". وفي الدراسة الجديدة، أظهر الباحثون امكانية دمج المستشعرات ليس فقط في أقنعة الوجه، وفي…

يوم و يوم

"الطبع يغلب التطبع"، هذا ما توحي به الاحتفالات التي أطلقها أولئك الذين قيل إنهم سيعودون إلى البلاد بعفو أميري. احتفالات "كأنهم جابوا الديب من ديله" كما يقول المثل، لا توحي بالشكر، بل بنشوة الانتصار. مظاهر استبعد في ثناياها الشكر والامتنان لصاحب المكرمة، وأعلن فيها انتصار وكأن هؤلاء قادمون إلى الحكم لا إلى السكينة والعيش في حضن الوطن تحت أعطاف العفو الأميري. اللهم إنا لا نسألك رد القضاء بل نسألك اللطف فيه. وغداً يوم آخر... زاهد مطر

أحمد الناصر: ندعم السلطة الليبية الموحدة وما يحقق تطلعات الشعب

دعا الليبيين إلى نبذ كل أشكال العنف والالتزام بقرارات مجلس الأمن وزير الخارجية: الكويت تدعم السلطة الليبية الموحدة دعم خطة "5+5" لإخراج جميع المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية تعزيز أمن واستقرار ليبيا وعقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها أكد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد على موقف الكويت الثابت والمبدئي في دعم السلطة الليبية الموحدة المتمثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ودعم كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار ليبيا ويحقق تطلعات شعبها…