Browsing Category

المنوعة

سلمى بكار: جرأة فيلم “النافورة” وراء اعتذار درة أحدث أعمالها عن "اعتصام الرحيل" لإسقاط حكومة الإسلاميين التونسية

قررت المخرجة التونسية سلمى بكار، تأجيل تصوير فيلمها الجديد، الذي يحمل اسماً مبدئياً "النافورة"، ويتناول أحداث "اعتصام الرحيل" الذي شهده بلدها في العام 2013، إلى شهر مايو المُقبل، نتيجة تأخر إعلان وزارة الشؤون الثقافية عن الدعم المالي للمشاريع السينمائية لسنة 2020. يُعيد فيلم "النافورة" قراءة فترة مفصلية من التاريخ التونسي المعاصر من خلال رؤية المخرجة والسياسية الشهيرة سلمى بكار، خصوصاً أنها كانت أحد نواب البرلمان المحتجين في "اعتصام الرحيل". تعدُّ سلمى بكار، واحدة من رائدات السينما العربية، وأول مخرجة تونسية تُنتج أعمالها،…

بيرين سات نالت جائزة أفضل ممثلة

نالت الفنانة التركية بيرين سات جائزة أفضل ممثلة لعام 2020، في حفل توزيع جوائز "التفاحة الزرقاء" عن مسلسلها الأخير "عطية". على صعيد آخر كشفت بيرين في الآونة الأخيرة، عن انه سيجمعها ديو غنائي مع زوجها المغني التركي كنان دوغلو، الذي من المقرر أن يُطرح ضمن ألبومه المقبل. وكانت انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي أخيرا صورة جمعت بيرين سات مع جدتها، وأثارت الصورة ضجة بين بعض المتابعين، الذين رأوا أن جدة بيرين كانت جميلة في شبابها، واعتبروا أن بيرين ورثت جمالها من جدتها. أما بعض فناني تركيا فهاجموا بيرين لأنها تتدخل في السيناريو،…

رانيا يوسف انضمت إلى “اللعبة – ليفل الوحش” على “شاهد VIP”

يعود المسلسل المصري الكوميدي "اللعبة" في موسم جديد بعنوان "ليفل الوحش"، مع شيكو وهشام ماجد من إخراج معتز التوني، من عروض شاهد الأولى. يقول الفنان هشام ماجد، عن العمل: "أنا مازو والبقية تغازو"، في إشارة إلى نجاح الشخصية وتعلق الناس بها، ومطالبة الجمهور بموسم ثان وثالث أيضاً من العمل. يوضح "أننا نشكل عائلة في موقع التصوير، وهذا ما يلمسه الجمهور على الشاشة، إلى حد يشعرون أنهم دخلوا اللعبة معنا، بعضهم يشجّع مازو والبعض الآخر ينحاز إلى وازو". ويعد ماجد الجمهور بضحك أكثر وتحديات أكبر ونجوم يتألقون في الموسم الجديد. من جانبه،…

لينا حوارنة بين “رد قلبي” و”بروكار 2″

تلقت الفنانة السورية لينا حوارنة، بفرح شديد ردود الفعل حول الجزء الثاني من مسلسل "عروس بيروت"، الذي لاقى إعجاب المتابعين. عن الانتقادات التي تعرض لها العمل باعتباره نسخة غير جيدة من المسلسل التركي "عروس اسطنبول"، وأنه لا يتحمل كل هذا العدد من الحلقات، قالت حوارنة حتى وإن كان نسخة عنه لكنه جاء بروح عربية، ومسلسل متكامل بعيدا عن الأعمال المدبلجة. وأشادت الفنانة السورية بالدراما المشتركة التي تنطوي على قيمة فنية، وهو سبب إعجاب الجمهور بهذه النوعية من الأعمال. كما كشفت حوارنة لموقع "إرم نيوز"، عن مشاركتها في العمل البوليسي…

رانيا شهاب: جديدي أربعة مسلسلات ومسرحية أعلنت عبر "السياسة" عن خطوبتها واستعدادها لترك الفن من أجل زوجها

كتب - مفرح حجاب: أعربت الفنانة رانيا شهاب، عن سعادتها بالخطوبة واستعدادها للزواج، وقالت في تصريحات إلى "السياسة"، إنها المرة الأولى التي تعلن فيها عن الأمر لوسائل الإعلام، وأنه لن يكون هناك تضارب أو طموحات مبالغ فيها فيما يخص الزواج وبناء أسرة وستكون على استعداد لأن تترك الفن نهائيا إذا طلب زوجها ذلك، مشيرة الى ان الطموح الزائد في اختيار الزوج بالنسبة للمشاهير خصوصا الفنانين والإعلاميين قد تكون له تكلفة كبيرة على المستقبل من بينها ضياع فرص الزواج المناسبة والندم. ورأت رانيا ان طبيعة عمل الفنانة والمذيعة قد تؤخر زواجها،…

“حي هالصوت” حسين الجسمي يتغني بجمال السعودية

تتعاون بيبسي مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي، في أغنية "حيّ هالصوت" من ألحانه وغنائه، وكلمات الشاعر السعودي الكبير الأمير بدر بن عبدالمحسن. وعلى اعتبار أن الموسيقى كانت ولا تزال من أهم المؤشرات الثقافية، تشيد الأغنية بجمال السعودية وطبيعتها الساحرة وتقاليدها العريقة والحب الكبير لشعبها. ويُعدّ إطلاق "حيّ هالصوت" احتفاءً بالإبداع والثقافة الغنية لهذه المنطقة، فهي تجمع الناس للاستمتاع بغنى التجربة الموسيقية السعودية التي تمزج بين الإيقاعين القديم والحديث. وعبّر الفنان الجسمي، الذي سجّل ووثّق العديد من النجاحات المتفرّدة،…

توقيع كتابي هند البلوشي وشيماء

وقعت الفنانتان هند البلوشي وشيماء قمبر، كتابيهما المعنونين "همساتي" و"سحابة سوداء"، ضمن فعاليات مؤتمر "بستان قلم" بدورته الثالثة، كما وقع المخرج د.عماد العكاري كتابه "المختصر المفيد" في قواعد اللغة العربية، إلى جانب الإذاعي طلال الماجد الذي وقع روايته الأولى "حافية على جسر الفرح". شارك في حفل التوقيع الجماعي إلى جانب نجوم الديرة، 53 مؤلف من الكويت، وصرح مدير مؤتمر "بستان قلم" د.محمد حميد أسد: "لولا دعم الشيخة أنيسة سالم الحمود الصباح وجمعية الشعب التعاونية التي وفرت لنا المكان المناسب لما كان للمؤتمر أن ينجح. ونحن كفريق عمل…

“يحرق قلبك” ريم عبدالله “ترند”

حل اسم الفنانة السعودية ريم عبدالله، "ترند" قائمة الأسماء الأكثر بحثاً في "غوغل" بعد قيام إحدى المتابعات في "إنستاغرام" بالدعاء عليها في تدوينة جاء فيها: "الله لا يوفقك يا شيخة من يوم طلعتي في التمثيل وزوجي معجب فيك وكل يوم يتابعك. إن شاء الله ربي يحرق قلبك مثل ما حرقتي قلبي". تداول تدوينة الزوجة، دفع الفنانة ريم إلى إعادة نشرها والرّد عليها ممازحة بمثل شعبي سعودي قائلة: "بالله يا ناس شوفوا أنا وش ذنبي. المثل يقول "امسكوا تيسكم ما تيجيه... كملوا الباقي". من جهة ثانية، تصدّر هاشتاغ عنوان مسلسل ريم عبدالله "عندما يكتمل…

نهاية “دفعة بيروت” تثير جدلاً

ما ان انتهى عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "دفعة بيروت" عبر منصة "شاهد"، حتى تصدر هاشتاغ "دفعة بيروت" قائمة الأكثر تداولا في الكويت، واثار جدلا كبيرا في "السوشيال ميديا"، حيث انقسم الجمهور بين من أعجبته نهاية العمل، ومن استغرب النهاية غير المتوقعة. وشهدت الحلقة الأخيرة انتهاء قصة الحب التي جمعت "شاهة"، التي تجسد دورها فاطمة الصفي و"كريم" ذو الفقار خضر طوال أحداث المسلسل بعد أن اكتشفت "شاهة" خلال حفل زفافهما أن من تعرضت للاغتصاب على يديه أثناء طفولتها هو عم كريم، بعد أن تعرفت عليه من خلال الوشم في يده لتترك حفل الزفاف وتنتهي…

أكاديمية الفنون تدرب دفعة ثانية

بدأ في أكاديمية "الفنون والإعلام للشباب"، برنامج تدريب المنتسبين للدفعة الثانية في الإكاديمية ممن تم قبولهم أخيرا بعد اجراء المقابلات الشخصية واختبار القدرات في الفنون والإعلام، وبلغ عددهم 50 متدربا من الجنسين من الكويت، السعودية، مصر، الجزائر، ارتيريا، وسلطنة عمان، وسيقوم بالتدريب نخبة من الاساتذة المتخصصين على المستويين المحلي والخارجي، وسيتم التدريب On Line عن بعد، تماشيا مع الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تطبقها السلطات الصحية. وأكد أمين عام برنامج أكاديمية الفنون والإعلام للشباب، المخرج عبدالله عبدالرسول، أن…