أمر أميري بالاستعانة بولي العهد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية للأمير

0 94

كتب ـ خالد الهاجري:

أعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله أمس “صدور أمر أميري بالاستعانة بسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية لصاحب السمو الأمير وبصفة موقتة”.
في موازاة ذلك، رجّحت مصادر عليمة أن تبدأ المشاورات التقليدية لتكليف رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة اليوم، حيث من المقرر أن تبدأ القيادة السياسية لقاءاتها مع رؤساء مجلسي الأمة والوزراء الحاليين والسابقين، على أن يتم تكليف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بعد المشاورات مباشرة، مؤكدة أن حكومة تصريف العاجل من الأمور ستواصل عملها حتى مطلع ديسمبر المقبل.
في غضون ذلك، واصلت كتلة الـ9 النيابية اعتراضاتها على عودة الخالد رئيساً للحكومة الجديدة؛ إذ أعلن النائب شعيب المويزري عن رفضه عودة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد لرئاسة الحكومة الجديدة.
وقال المويزري في تغريدة
له عبر (تويتر): “نتمسك برأينا الثابت بعدم عودة رئيس الوزراء الذي لم يحترم الإرادة الشعبية والدستور واللائحة وسعى مع حلفائه لتجريد المجلس من سلطاته الدستورية”.
وأضاف : إن “استقرار البلد أولى من ضمان عودة رئيس الوزراء وبعض وزرائه”، معتبرا أن “اختيار الوزراء نتيجة لمساومات واتفاقات أمر خطير للغاية على المصلحة العامة”.
بدوره، أعلن النائب د. عبد الكريم الكندري عن موقفه عبر (تويتر). وقال: إن “من فشل في تشكيل وإدارة ثلاث حكومات متتالية لن ينجح في الرابعة .. فالإصلاح ليس بالأسماء بل بالنهج.. ومن كان سبباً في المشكلة لن يكون سبباً بالحل”.

You might also like