الأمير لولي العهد ورئيسي السلطتين: مسؤوليتكم كبيرة… والبركة فيكم سموه وصفهم بـ"الأقطاب الثلاثة" مؤكداً ثقته الكاملة بهم

0 45

* أنتم الآن اللي مسؤولين أول وتالي عن كل الأمور وطبعاً تراجعوني في الأشياء اللي تهم بلدنا
* صاحب السمو لولي العهد: يابو طلال احنا مع القانون والدستور وراح تطبقون كل هذه الأمور للبلد
* ولي العهد للنواب: ابتعدوا عن الصراعات وتعاطوا بمسؤولية مع الأولويات

كتب ـ رائد يوسف وعبدالرحمن الشمري:

بعد ساعات من صدور الأمر الأميري بتعيين سمو الشيخ صباح الخالد رئيساً للحكومة، وتكليفه ترشيح أعضاء مجلس الوزراء، أطل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أمس.
وفيما أعرب سموه عن ثقته الكاملة في سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بوصفهم “الأقطاب الثلاثة”، أكد على المسؤولية الكبيرة المُلقاة على كاهلهم، و”على مراجعة سموه في الأشياء اللي تهم بلدنا”.
وقال سمو الأمير -خلال استقباله أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بدار يمامة-: “دائماً نتفاءل بالخير وأنتم فيكم البركة، أنتم الثلاثة مسؤوليتكم كبيرة والله يعينكم ويوفقكم على ما تمشون فيه، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح بينكم أنتم الثلاثة، أنتم الآن اللي مسؤولين أول وتالي، عن كل الأمور الموجودة، وطبعاً تراجعوني في الأشياء اللي تهم بلدنا، وأنا واثق فيكم كل الثقة وأنتم الركيزة للكويت وعليكم مسؤوليات كبيرة وتطلعات”.
وأضاف سمو الأمير: “الناس تبي الأمور في صالح بلدها، وأنتم الثلاثة الأقطاب هذه مسؤوليتكم والله يعينكم ويوفقكم لخدمة وطنكم، وأنتم أهل لها، لا أحتاج أن أوصيكم، ولا في نفسي أن أقول لكم هذا الشيء، وأنا أعرف أنكم أحرص مني بعد على بلدكم”.
وأردف سموه قائلاً: “بتكاتفكم وتعاونكم -يا الأقطاب الثلاثة- ترى أنتم اللي تمشون البلد ومصالح البلد، وأنا طبعا إذا عملتوا شي بس أبي أعرف عنه شنو قمتوا فيه وشنو عملتوا وشنو سويتوا، بس أنا واثق كل الثقة فيكم أنتم الثلاثة، والله يعينكم ويوفقكم لما فيه الخير لصالح البلد”.
بدوره، قال سمو ولي العهد: “احنا عيالك -طال عمرك- كلهم يمشون بتعليمات سموك اللي رسمتها لهم، تقيدهم بدستورهم وبقانونهم وبالعدالة والمساواة وبتطهير البلد من الفساد تدريجياً مع حفظ حقوق الناس ومع الأصول القضائية الأمنية”.
وعاد سمو الامير ليوجه حديثه الى سمو ولي العهد، قائلا: “يابو طلال احنا مع القانون والدستور اللي يحتم علينا أن نتبعهما وهذا أنتم كلكم تعرفونه وراح تطبقون كل هذه الأمور للبلد وشعبها والله يعينكم ويوفقكم أنتم الثلاثة”.
من جهته، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: ان “القيادة السياسية أوصت وبشكل واضح بضرورة التعاون مع الحكومة وأن تعيين سمو الشيخ صباح الخالد رئيساً لمجلس الوزراء جاء للتعاطي مع الملفات الوطنية الملحة”.
وأوضح الغانم في تصريح صحافي أنه استمع إلى توجيهات سمو الأمير وسمو ولي العهد الواضحة فيما يتعلق بضرورة التعاون مع الحكومة والتعاطي بشكل مسؤول مع الأولويات الوطنية وأهمية الابتعاد عن الصراعات والخلافات التي لا تفيد البلد ولا الشعب”.
وذكر أن سمو ولي العهد طلب منه أن يبلغ النواب بالتركيز على الأولويات التي تهم المواطنين وعلى رأسها ملف مكافحة الفساد وملف التحديات الاقتصادية ومنها متابعة الاستثمار خارجياً وداخلياً والسعي إلى إيجاد مصادر دخل أخرى غير النفط.
وأشار الى أن سموه طلب من أبنائه النواب “التعاون مع رئيس الوزراء ومع الحكومة لمواجهة التحديات والابتعاد عن الخلافات ونبذ الصراعات التي لا تسمن ولا تغني من جوع”.
في الاطار نفسه، أعرب الغانم عن تمنياته بأن ينجح الخالد في تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات. ورأى أن الحكومة يجب أن تكون ذات شخصية سياسية قوية قادرة على التعاطي مع المشهد السياسي و تحقيق التوازن مع المجلس.

You might also like