الأوزبكي راشيدوف يكمل عقد محترفي العميد "الأبيض" يضم الرشيدي لثلاثة مواسم

0 141

كتب-هاني سلامه:

أكمل نادي الكويت عقد محترفي الفريق الأول لكرة القدم بتعاقده مع الأوزبكي ساردور راشيدوف ليكون خامس اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل.
وحصل “العميد” على توقيع راشيدوف (30 عاماً) الذي يشغل مركز الجناح الهجومي، كلاعب حر، بعد انتهاء عقده مع باختاكور الأوزبكي، الذي انتقل إليه في 20 فبراير الماضي، قادما من قطر القطري.
ويضع “الأبيض” أمالا عريضة على لاعبه الأوزبكي لشغل الأدوار التي كان يقوم بها نجمه الأسبق الايفواري جمعه سعيد كمهاجم ثان خلف رأس الحربة، بخلاف اجادته اللعب على الجناحين الهجومي والأيسر.
وبات راشيدوف خامس اللاعبين الأجانب، حيث سبق وان تعاقد “الكويت” مع كل من، المهاجم الكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني، وثنائي الوسط، النيجيري أوبي ميكيل، والمغربي المهدي بالرحمة، والمدافع الأسترالي رايان مكغوان. ويوجه “الأبيض” بالتالي أنظاره للصفقات المحلية، حيث نجحت الادارة في حسم التعاقد مع مهاجم الجهراء يوسف الرشيدي لمدة ثلاثة مواسم وكذلك عبدالمحسن التركماني لاعب وسط
الشباب لمدة موسمين بجانب عودة لاعبه الأسبق فهد العنزي، بالاضافة الى عودة الثنائي المعار يعقوب الطراروة
وحسين الحربي.

مشوار حافل
واستهل الوافد الجديد راشيدوف مشواره الاحترافي بانتقاله للجيش القطري-يحمل حاليا اسم الدحيل- في يوليو 2015، لمدة موسمين، هما الأفضل على الاطلاق بمسيرته، قبل ان يشد الرحال للجزيرة الاماراتي في 2017، ومنه للدوري الأوزبكي مجددا عبر بوابة لوكوموتيف طشقند ليقوده إلى تحقيق الدوري في 2018، علما بانه توج مع ناديه السابق بيونديكور بلقب الدوري 3 مرات والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أسيا 2012.
وفي 2019 خاض اللاعب الأوزبكي تجربته الوحيدة بالملاعب الأوروبية عبر محطة سي دي ناسيونال البرتغالي لكنه غادر الفريق سريعا بعد الهبوط إلى الدرجة الأولى.
وعلى مدار مشواره مع الأندية سجل راشيدوف 47 هدفاً وصنع 18، بينما مثل منتخب بلاده في 50 مباراة خلال الأعوام السبعة الماضية سجل خلالها 13 هدفاً.

تحضيرات الموسم الجديد
على صعيد تحضيرات “الأبيض” للموسم الجديد، يستهل الفريق تدريباته الخميس المقبل، من دون محترفيه الأجانب، لأسباب تتعلق بعدم الانتهاء من اجراءات دخولهم إلى البلاد، على أن تكتمل صفوف الفريق خلال معسكره الخارجي الذي سيبدأ في 5 أغسطس بمدينة إزميت التركية، ويخوض خلاله الفريق أربع مباريات تجريبية، مع الأهلي وأم صلال والوكرة القطريين بالاضافة إلى أحد الأندية المحلية.
كما سيغيب أيضا المدرب الجديد التونسي فتحي الجبال عن الأسبوع الأول من فترة التحضير لانشغاله بخوض المباراة الأخيرة مع المغرب الفاسي بالدوري المحلي والمقرر لها في 27 الجاري وفقا لاتفاقه مع ادارة “الكويت”.
ومن المقرر ان يتعاون الجبال مع نفس الأسماء التي تواجدت في الجهاز الفني بالموسم الماضي، باستثناء المدرب الوطني وليد نصار الذي تقرر رحيله عن الفريق، بعدما تولى المسؤولية في الموسم الماضي خلفا للهولندي رود كرول.

You might also like