الإمارات: قادرون على حماية مصالحنا في جميع البحار

0 58

أبوظبي، عواصم – وكالات: أكد قائد القوات البحرية بالإمارات الشيخ سعيد بن حمدان، أن القوات البحرية الإماراتية تعمل على مدار الساعة للمحافظة على جاهزيتها القتالية، للقيام بأي واجب يطلب منها، بكل احترافية ومهنية، مضيفا في بيان بمناسبة الذكرى 53 لتأسيس القوات البحرية، أن “التدريبات والمناورات التي تقوم بها القوات البحرية، تأتي استعدادا لتلبية نداء الواجب”.
وقال: “تتوالى نجاحات القوات البحرية، ويزداد معها الدعم اللامحدود من قيادة الدولة بالتوجيه والاشراف والتشجيع، حتى تطورت البحرية من قوة صغيرة محدودة الإمكانات، إلى ما أصبحت عليه من قوة قادرة على حماية مصالح الدولة في جميع البحار، مزودة بأنواع السفن المسلحة المتطورة، وتأسيس القواعد البحرية المنتشرة على سواحل الدولة”.
في غضون ذلك، استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن “الحزب الديمقراطي” كريس كونز، يرافقه السيناتور كريس فان هولين، حيث تناول علاقات التحالف الستراتيجية بين الإمارات والولايات المتحدة، على المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية وغيرها، وسبل دعم هذه العلاقات ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات.
كما بحث الجانبان عددا من القضايا ذات الصلة بالأمن الإقليمي، والعمل المشترك لإقرار الاستقرار والسلام والتعاون ومواجهة أسباب التوتر والصراع في منطقة الشرق الأوسط والقرن الإفريقي.

You might also like