البحرين وقطر تؤكدان أهمية التعاون ودعم مسيرة العمل الخليجي المشترك الزياني وبن عبدالرحمن بحثا إنهاء الملفات العالقة والآليات والإجراءات لإطلاق مسار اللجان الثنائية

0 63

المنامة، الرياض، الدوحة، عواصم – وكالات: أكد وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، أهمية العمل والتعاون بين المنامة والدوحة بما يعزز العلاقات الأخوية، ويحقق تطلعات شعبي بلديهما في الأمن والاستقرار والتنمية، ويدعم مسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، وبحث الوزيران الإجراءات اللازمة لإطلاق مسار المحادثات على مستوى اللجان الثنائية بين البلدين، وفقاً لما تضمنه بيان العلا عام 2021 لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بينهما.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” إن الاجتماع بين وزيري خارجية البلدين تم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض، مشيرة إلى أن الجانبين أكدا خلال الاجتماع على أهمية العمل والتعاون بين البلدين بما يعزز العلاقات الأخوية، ويحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية، ويدعم مسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج.
ويأتي اجتماع وزيرا الخارجية بعد أيام من تشديد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، على أهمية الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس التعاون الخليجي وبيان قمة العلا، ومواصلة تنسيق مواقف دول المجلس في المحافل الدولية كافة.
كما أكد الملك حمد بن عيسى أهمية العمل على حل القضايا والمسائل العالقة كافة بين المنامة والدوحة، بما يحقق التطلعات المشتركة لمواطني البلدين، ويحافظ على تماسك مجلس التعاون، وأمن المنطقة واستقرارها.
وفي 25 يناير الماضي، تواصل ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد هاتفياً، حيث شدد ولي عهد البحرين خلال الاتصال على ما يجمع البلدين والشعبين من علاقات أخوية، معرباً عن أهمية العمل على حل القضايا والمسائل العالقة كافة، بما يحقق التطلعات المشتركة لمواطني البلدين ويحافظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي وأمن المنطقة واستقرارها.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” إن الاتصال أكد استمرار التواصل بين المسؤولين في البلدين تحقيقاً لما فيه الخير للجميع.
من جانبه، رحب المستشار الديبلوماسي لرئيس الإمارات أنور بن قرقاش، باجتماع وزيري خارجية البحرين وقطر واتفاقهما على وضع الآليات والإجراءات لتحقيق رؤية قمة العلا.
وقال قرقاش في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”: “نرحب باجتماع وزيري خارجية البحرين وقطر الشقيقتين واتفاقهما على وضع الآليات والإجراءات لتحقيق رؤية قمة العلا”، مشيرا إلى ان تحديات الاستقرار والازدهار في العقود القادمة أساسها التنسيق والتعاون والعمل الجماعي، وحلقات التضامن الخليجي والعربي والتعاون الإقليمي ضمان للمنطقة وشعوبها.

You might also like