الحكومة: الوضع الوبائي غير مستقر نبَّهت إلى الارتفاع الملحوظ في الإصابات وزيادة إشغال الأسرَّة بالمستشفيات

0 172

تسيير رحلات طيران مباشرة مع المملكة المتحدة بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً لكل شركة بدءاً من الأحد

اعتماد مشروع قانون فتح اعتماد إضافي بقيمة 600 مليون دينار لتغطية مكافآت الصفوف الأمامية

فتح كل المتاحف والمراكز والمرافق الثقافية وإعفاء شركة المشروعات السياحية من نسبة عدد العاملين

نجاح خطة العودة إلى الحياة الطبيعية مسؤولية الجميع والسيطرة على الوباء تتحقّق بالتعاون

رغم تأكيده على أن البلاد تتجه الى العودة للحياة الطبيعية ــ الامر الذي تجلى بوضوح في قراري تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتسيير رحلات طيران مباشرة مع المملكة المتحدة بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً لكل شركة من شركات الطيران المرخص لها، وفتح كل المتاحف والمراكز والمرافق الثقافية اعتباراً من الأحد المقبل ــ لم يخف مجلس الوزراء قلقه إزاء الوضع الوبائي “غير المستقر”، ودعا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم!
وقال وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد الناصر في تصريح صحافي عقب الاجتماع الذي عقده المجلس امس برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد: إن المجلس استمع إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح حول آخر المستجدات المتعلقة بانتشار الوباء على المستويات العالمية والإقليمية، لافتا الى ان الوزير شرح للمجلس آخر تطورات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات التي توضح “عدم استقرار الوضع الوبائي في الأيام الأخيرة” نتيجة الارتفاع الملحوظ في عدد حالات المصابين بالفيروس وزيادة عدد إشغال الاسرة بالمستشفيات.
واضاف الناصر: في الوقت الذي نتجه فيه إلى العودة للحياة الطبيعية دعا مجلس الوزراء مجدداً المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية”، محذراً من الآثار التي تترتب على التهاون في الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.
وأوضح ان المجلس نبّه كذلك الى أن نجاح خطة العودة إلى الحياة الطبيعية مسؤولية الجميع، حيث إن السيطرة على الوضع الوبائي يتحقق بتعاون أفراد ومؤسسات المجتمع كافة حفاظاً على صحة المجتمع وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.
واشار الى ان المجلس قرر الموافقة على طلب شركة المشروعات السياحية بشأن إعفائها من نسبة عدد العاملين في مقار العمل العام وذلك بمقتضيات المصلحة العامة وظروف عمل الشركة، مع الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية.
وكشف الناصر ان المجلس اعتمد مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية (2020 /2021) بفتح اعتماد إضافي وقدره 600 مليون دينار بميزانية وزارة المالية ـ الحسابات العامة، يخصص لتغطية كلفة مكافأة الصفوف الامامية من المكلفين بالعمل لمواجهة انتشار فيروس كورونا، تقديراً للتضحيات والمخاطر التي يتعرضون لها في قيامهم بمهام واجباتهم الوظيفية، وقرر مجلس الوزراء رفع مشروع القانون إلى سمو أمير البلاد.

You might also like