“الداخلية”: تعليق تنقل المواطنين والخليجيين بالبطاقة المدنية "الخارجية" دعت المغادرين بها إلى العودة

0 1٬620

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية انه في إطار الاجراءات التي تتخذها الكويت لمواجهة فيروس كورونا المستجد تقرر تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) للتنقل من والى الكويت.
ولفتت إدارة الإعلام الأمني الى استثناء الكويتيين الموجودين بالخارج في حال خروجهم بالبطاقة المدنية ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل الكويت في حال دخولهم بالبطاقة الشخصية (الهوية الوطنية) الخاصة بهم.
وأوضحت الادارة ان هذا الاجراء مؤقت ومن شأنه اطلاع الجهات المعنية بالمنافذ على الدول التي زارها القادم قبل وصوله الكويت لتطبيق الاجراءات الاحترازية الصحية عليه.
من جهتها، دعت وزارة الخارجية كافة المواطنين الكويتيين الذين غادروا الى دول مجلس التعاون الخليجي عبر الحدود البرية بواسطة البطاقة المدنية العودة الى البلاد بالسرعة الممكنة وذلك للاستفادة من فترة السماح المحدودة التي منحتها السعودية.
وأوضحت الوزارة في بيان، امس، أن هذه الدعوة تخص من غادر باستخدام البطاقة المدنية ولا تنطبق على مستخدمي جوازات السفر وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها السعودية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والتي منها تعليق العمل بالسماح بالتنقل باستخدام الهوية الوطنية مشددا على ضرورة الالتزام باستخدام جواز السفر خلال هذه المرحلة لتسهيل أمورهم.

You might also like