الدبوس: ضبط 18 جرافة وشاحنة تسرق الرمال شرق مدينة صباح الأحمد الفرق الرقابية أغلقت محلات وأنذرت الملاك

0 54

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أوقفت بلدية الكويت، بالتعاون مع وزارة الداخلية، شاحنات تسرق الرمال جنوب البلاد (منطقة شرق مدينة صباح الأحمد السكنية).
وقال مدير بلدية محافظة الأحمدي سعود الدبوس، إنه تم تحرير محضر مخالفة بحق الشركة المخالفة، وتسجيل قضية في المخفر وحجز 14 شاحنة و4 جرافات، مشيراً إلى أن المخفر يحقق حاليا مع المضبوطين.
إلى ذلك، نفذت الفرق الرقابية للاشتراطات الصحية بالبلدية وافرعها، جولات على المحلات والاسواق الموازية أمس، للتأكد من مدى الالتزام بالضوابط الصحية المانعة لانتشار فيروس “كورونا”.
وقام الفريق الرقابي بمحافظة مبارك الكبير بجولة للكشف على المحلات والأسواق الموازية، مثلما نفذ قسم الإزالة بفرع بلدية مبارك الكبير جولة ميدانية مشابهة على أسواق القرين.
وأوضح رئيس القسم م. ماجد المطيري بأن الجولة الميدانية تهدف إلى التأكد من التزام العاملين بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية واتباع تعليمات السلطات الصحية تجنبا لانتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى التزام العاملين بالمحلات التي تم المرور عليها خلال الجولة التي تأتي استكمالا لأعمال الرقابة والتفتيش على الضوابط والاشتراطات الصحية على جميع المحلات، مبينا توزيع المفتشين بالفريق الرقابي بأنحاء المحافظة لضمان الرقابة على التفتيش على الأنشطة كافة، خصوصا أن مخالفات الاشتراطات الصحية مخالفات جسيمة لأنها تمس صحة وسلامة الجمهور ، ولافتا إلى إغلاق 5 محلات خلال الجولة.
وكذلك، قام الفريق الرقابي بمحافظة العاصمة بجولة تفتيشية على منطقة شرق، القبلة، بنيد القار والشويخ الحرفية، وأسفرت عن تحرير 6 انذارات للملاّك ومطالبتهم بازالة اعمال البناء في الأسطح والملاحق، بينما نفذ الفريق الرقابي بمحافظة الفروانية جولة ميدانية للكشف على مخالفات البناء، واتخاذ الاجراءات المتبعة بشأن نظم ولوائح البناء. الى ذلك وافقت البلدية على طلب وزارة الشؤون توسعة السوق المركزي لجمعية العمرية في القطعة 3 البالغة مساحته 2281 ألف مترمربع ونصف المتر، حيث خاطب المدير العام للبلدية م.أحمد المنفوحي، رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، بموافقة البلدية شريطة الالتزام بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، مع تخويل الإدارة تعديل أو زحزحة المعوقات حسب الوضع بالطبيعة أو في حال تعارض مع الخدمات والبنية التحتية.
وأشار المنفوحي إلى أن “الشؤون”تقدمت بكتاب لضم المساحات الشاغرة وغير المستغلة والملاصقة للسوق المركزي من الجهتين الأمامية والجانبية للمساحة الكلية للسوق، وذلك لضيق مساحة السوق المركزي القائمة.

You might also like