الدوسري لـ”السياسة”: وكيل “الشؤون” وعد بمعالجة التظلمات تشمل "الأعمال الممتازة" ووقف بدل النوبة "أ" في بعض الإدارات

0 106

إعادة تشكيل لجنة المطالب العمالية برئاسة شعيب وعضوية النقابة

كتب – فارس العبدان:

أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب قرارا بإعادة تشكيل اللجنة المشتركة للمطالب العمالية بين الوزارة ونقابة العاملين بوزارة الشؤون، وذلك برئاسته.
وجاء في القرار الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه ان الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية يتولى منصب نائب رئيس اللجنة التي تضم في عضويتها مدير ادارة الشؤون الادارية، ومدير ادارة الشؤون المالية، ومدير ادارة التحقيقات والعقود، ورئيس نقابة العاملين بالشؤون مع 3 اعضاء من مجلس الادارة، ومراقب مكتب الوكيل بإدارة مكتب الوكيل.
وقال رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى الدوسري لـ”السياسة”: إن اللجنة اجتمعت يوم الاربعاء الماضي وناقشت مواضيع “المراقبين الماليين بقطاع التعاون الحاصلين على شهادة الدبلوم، تظلمات الاعمال الممتازة، وقف بدل النوبة “أ” على بعض الادارات مثل الرعاية الاسرية والادارة المالية والادارية، نقل الموظفين العاملين بقطاع التنمية الاجتماعية الحاصلين على مسمى مشرف تغذية، ونقل الموظفات العاملات بإدارة المرأة والطفولة في حديقة الصباحية، لافتا الى ان وكيل “الشؤون” وعد بدراسة وحل المواضيع بصفة عاجلة بما يصب في مصلحة الموظفين.
واوضح انه فيما يخص نقل موظفات في قطاع التنمية الاجتماعية، تقدمت مجموعة من الموظفات العاملات في القطاع بطلب الى النقابة يوضحن فيه انهن من شاغلي وظائف في قطاع التنمية الاجتماعية تحت مسمى اخصائيات تغذية وتم نقلهن من ادارة تنمية المجتمع الى ادارة الخدمات العامة مما تسبب في الكثير من المشاكل الاسرية لهن وسبب ربكة وعدم استقرار.
ولفت الى ان معظمهن يسكن في مناطق بعيدة مثل “صباح الاحمد” وام الهيمان والمنطقة العاشرة، ما يترتب عليه بعد المسافة عن مقر العمل الجديد وزحمة الطريق والبعد عن أسرهن والتأخير عن بيوتهن في العودة من الدوام.
واشار إلى أن عددا من موظفي الوزارة تقدموا بتظلمات للإدارة القانونية بعدم صرف الاعمال الممتازة بالرغم من استحقاقهم لها، بخاصة ان تقاريرهم السنوية هي امتياز مع التزامهم التام بالعمل والحضور والمهام الموكلة إليهم، الا انهم فوجئوا بقرار صرف الأعمال الممتازة لهم بمبالغ أقل مما صرف لزملائهم بالرغم من انهم يؤدون نفس المهام ونفس طبيعة العمل مما تسبب لهم بإحباط وتذمر.
وقال ان هناك عددا من الموظفين العاملين في ادارة الرعاية الاسرية وادارة الشؤون المالية والادارية تم إيقاف صرف بدل النوبة “أ” المستحق لهم وبدون سبب يذكر، علماً انهم لم يتأخروا في اعمالهم من اجل الانتهاء من صرف معاشات المستحقين في الرعاية الاسرية، وكذلك صرف معاشات ورواتب الموظفين بشكل عام بالنسبة للشؤون المالية، حيث انهم مطالبون برد المبالغ التي تم صرفها لهم بأثر رجعي من تاريخ 30 يونيو 2020 حتى 31 يناير 2021.

You might also like