السيسي: علاقة مصر والكويت مفصلية استقبل رئيس مجلس الأمة ناقلاً إليه رسالة شفهية من سمو أمير البلاد

0 207

في سياق حراك سياسي متسارع تشهده المنطقة، ووسط مؤشرات لا تخطئها عين على “دور كويتي بارز وملحوظ” لتجاوز الأزمات، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية في القاهرة أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي يقوم بزيارة رسمية الى مصر تستغرق ثلاثة أيام.
الغانم نقل ـ خلال اللقاء ـ رسالة شفوية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الى الرئيس السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأواصر التعاون في المجالات كافة.
كما نقل الغانم الى الرئيس المصري تحيات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وتمنياته له بموفور الصحة والعافية ولمصر بدوام التقدم والازدهار.
بدوره، حمّل السيسي رئيس مجلس الأمة تحياته وتقديره للقيادة السياسية في الكويت، مؤكداً “تاريخية ومفصلية العلاقة بين الكويت ومصر وسعيه شخصياً لكل ما من شأنه ترسيخ وتعزيز تلك العلاقة الاستثنائية”.
وكان الغانم قد توجه أول من أمس الثلاثاء إلى القاهرة في زيارة، يلتقي خلالها الرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب د.حنفي جبالي، في أعقاب مغادرة رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب والوفد المرافق له الكويت بعد زيارة رسمية استغرقت يومين.
يشار الى أن مجلس الوزراء كان أكد خلال اجتماعه الذي عقد الاثنين الماضي أنه “يتابع باهتمام بالغ تداعيات قضية سد النهضة وأعرب عن دعم الكويت وتأييدها للحقوق المائية المشروعة لمصر والسودان، وأشاد بالجهود التي يبذلها البلدان لاحتواء الأزمة وحلها وفق قواعد القانون الدولي”.

You might also like