العاهل الأردني يبدأ زيارة عمل للولايات المتحدة

0 191

عمان – وكالات: أعلن الديوان الملكي الأردني، أن العاهل الأردني سيكون أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن، في البيت الأبيض بواشنطن.
ونشر الديوان الملكي، على حسابه بموقع “تويتر”، ليل أول من أمس، عشية زيارة الملك عبدالله الثاني إلى واشنطن، مقطع فيديو يكشف تفاصيل هذه الزيارة، التي بدأت أمس.
وأشار، إلى أن الملك عبدالله الثاني سيكون أول زعيم عربي يلتقي الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض، مضيفاً إن الزيارة تهدف إلى “تعزيز الشراكة الستراتيجية بين البلدين، والعمل من أجل استقرار المنطقة والبدء بمرحلة التعافي من الجائحة، ونقل وجهة النظر العربية بعد نشاط ديبلوماسي أردني في المنطقة”.
وفي السياق، أفادت أنباء صحافية، أمس، بأنه فضلا ًعن الاجتماع مع الرئيس الأميركي، سيحضر الملك عبدالله الثاني إفطار عمل مع نائبة الرئيس كاملا هاريس بمقر إقامتها، اليوم الثلاثاء، يعقبه اجتماع بوزير الخارجية أنتوني بلينكن، بمقر وزارة الخارجية.
من جهته، قال مسؤول كبير بإدارة بايدن، إنه من المتوقع أن تشمل المحادثات بين الرئيس الأميركي والعاهل الأردني الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني في ضوء وصول بينيت للسلطة أخيراً، محل بنيامين نتانياهو.

You might also like