العميد يحتاط لخيطان في “رحلة التعافي”… اليوم العربي يخشى صحوة الشباب... وكاظمة لتفادي مطب الساحل في stc الممتاز غداً

0 87

كتب – هاني سلامه:

يتطلع فريق الكويت لمواصلة رحلة التعافي من الهزيمة الموجعة أمام العربي بالجولة قبل الماضية، التي أضعفت من حظوظه في المنافسة على اللقب، عندما يلاقي خيطان اليوم، في افتتاح الجولة الـ 12 من دوري stc الممتاز لكرة القدم.
وتستكمل الجولة بمباراتي، الساحل مع كاظمة والعربي مع الشباب، غدا، بينما تختتم بقمة السالمية والقادسية ولقاء الفحيحيل مع النصر، بعد غد.
ولم تشهد الجولة الـ 11 التي اختتمت منافساتها أول من أمس، تغييرات كبيرة على مستوى الترتيب، حيث عزز العربي صدارته بـ 29 نقطة، متقدما بـ 5 نقاط على القادسية الثاني، بينما انتزع “الكويت” المركز الثالث بـ 20 نقطة، يليه كاظمة رابعا بـ (18)، ثم النصر (15)، السالمية (12)، الشباب، (11)، الفحيحيل (9)، الساحل (8)، وخيطان متذيل الترتيب 6 نقاط.

هاجس دفاعي
رغم الصحوة التي عرفها العميد في الجولة الماضية بفوزه الشاق على الساحل 3-2، بفضل هاتريك محترفه التونس أحمد العكايشي، الا ان الأداء لم يكن على المستوى المطلوب، وظهر جليا تأثر اللاعبين بسقوطهم أمام العربي، وابتعادهم عن الصدارة بـ 9 نقاط. كما سيرفع “الأبيض” شعار “الاحتياط واجب” لتجنب تكرار نتيجة القسم الأول عندما فرض عليه خيطان التعادل السلبي، وهي النتيجة التي وضعت “حامل اللقب” في دائرة الشكوك مبكرا، وكانت بداية لسلسلة من التعادلات.
واستقبلت شباك “الأبيض” 13 هدفا، أي بمعدل أكثر من هدف واحد عن المباراة الواحدة، بينما أنهى الفريق مشواره في النسخة الماضية باستقبال 12 هدفا فقط، ما يعكس حجم المعاناة الدفاعية التي يعيشها “حامل اللقب”. وعلى مستوى الهجوم، أصبح الايفواري جمعة سعيد “البعيد عن مستواه” مهددا بالعودة لمقاعد البدلاء في ظل توهج العكايشي وجاهزية يوسف ناصر للعبة من البداية، في الوقت الذي يحظى فيه الاسباني ديمبلي بثقة مواطنه المدرب كارلوس غونزاليس.
خيطان يسعى للتعويض
على الطرف الآخر، يدخل خيطان، المباراة متأثرا من هزيمته أمام الفحيحيل 2-3 بالجولة الماضية، التي أفسدت انتعاشة الفريق بتحقيق فوزه الأول على حساب الساحل 2 – صفر في الجولة العاشرة، لكن المدرب هاني الصقر لايزال يثق في قدرات فريقه لمواصلة رحلة الكفاح لتجنب الهبوط، خصوصا ان الفريق يبتعد بـ 3 نقاط عن اخر مراكز البقاء “الثامن” الذي يحتله الفحيحيل. وعرف خيطان انتعاشة هجومية مع الصقر، بعدما سجل 4 أهداف في أخر مباراتين، من أصل 10 أهداف هي حصيلة الفريق، كما تكفل المهاجم جيمي سياج بتسجيل 5 أهداف أي نصف ما سجله الفريق. ويفتقد خيطان في مباراة اليوم اليوم لعنصرين مؤثرين، هما يوسف الخبيزي، لعدم قدرته على اللعب أمام ناديه الأسبق طبقا لبنود الاعارة، الى جانب المدافع السنغالي مومو سيسيه لحصوله على 3 انذارات.

مباراتا الغد
في مباراتي الغد، يستهدف العربي الانتصار الثامن على التوالي، لتعزيز صدارته والحفاظ على مسافة “النقاط الخمس” مع مطارده المباشر القادسية، معولا على تألق نجمه الليبي السنوسي الهادي الذي سجل “هاتريك” في الفوز الأخير على كاظمة، ويستعيد الأخضر خدمات مهاجمه السوري علاء الدالي لانتهاء ايقافه. في المقابل، لن يقبل الشباب بأن يكون محطة عبور لـ “أطماع العربي”، فهو يمني النفس بالخروج بنتيجة ايجابية لانعاش أماله في البقاء، منتشيا بانتصاره الثمين على السالمية 2-1 في الجولة الماضية.
وسيكون كاظمة، الساعي لاستعادة المركز الثالث من العميد، في أشد الحاجة لتحقيق الفوزعلى الساحل، لتعويض هزيمته أمام العربي، التي جاءت بعد سلسلة من النتائج الايجابية في 9 جولات على التوالي. ويعود شبيب الخالدي للتشكيل الأساسي ليقود الهجوم الى جوار الثنائي “المتألق” هاملتون سواريز وبندر بورسلي. على الطرف الاخر، تمثل ” نقاط المباراة” أهمية كبيرة للساحل الساعي للنهوض من كبوة التعثر في 7 جولات على التوالي قبل مباراته المصيرية أمام الشباب في الجولة المقبلة، التي ستحدد مسار الفريق في سباق البقاء.

You might also like