العنزي: “البلدي الخليجي” تبادل للخبرات وتعميم للنجاحات

0 34

كتبت – إيناس عوض:

هنأ عضو المجلس البلدي المهندس حمود عقلة العنزي مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بنجاح مؤتمر العمل البلدي الخليجي المشترك الـ11 الذي عقد في الكويت أخيراً تحت عنوان ” بلدية ذكية”، اذ تم تبادل الخبرات والتعرف على النجاحات وتعميمها خليجياً.
وقال العنزي في تصريح صحافي: إن جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر برئاسة المنفوحي ساهمت في نجاحه وتحقيق الاهداف المرجوة، مشيراً الى ان الحدث فرصة للتعرف على افضل الممارسات وتبادل الخبرات في مجالات بلدية متعددة بما يدعم العمل المشترك ويعزز مساعي التطوير المستمر لأعمال البلديات الخليجية وخدماتها.
وأضاف العنزي أن المؤتمر ناقش تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في البلديات، حيث سجلت بلدية الكويتية تقدما في تطبيقات نظام GIS، ويجري العمل على الاستفادة من تطبيقات هذا النظام في المؤسسات الحكومية المختلفة وربطها جميعا، كما قدمت البلديات الخليجية تجاربها في تطوير آليات عقود النظافة وإعادة التدوير.
وأكد العنزي على ان تنظيم المؤتمر يعد الاستئناف المباشر لهذا الملتقى الحيوي بعد انتهاء جائحة “كورونا” وتوقف دام لعامين، مشيرا الى أن المحاور الأساسية التي ناقشها المؤتمر، تعكس حرص البلدية على التطوير والاستفادة من التجارب الخليجية، بالإضافة الى عرض نجاحات بلدية الكويت في منتدى خليجي.

You might also like