الغانم: صناعة البطل وصحة اللاعبين على قائمة أولوياتنا ورشة تدريبية للتوعية من مخاطر المنشطات في تعاون رياضي بين "الكويت" والسفارة الأميركية

0 44

نظم نادي الكويت بالتعاون مع مكتب الشؤون العامة في السفارة الأميركية والجيش الأميركي، أول من أمس، سلسلة من ورش العمل التدريبية العملية والتوعية الصحية حول المنشطات للمدربين واللاعبين واللاعبات لكل من ألعاب القوى والملاكمة والجمباز. جاء هذا التعاون ضمن الشراكة التي يحظى بها نادي الكويت مع السفارة الأميركية من خلال مشروع “كن قويا” و”كوني قوية”.
وقال خالد الغانم رئيس نادي الكويت على هامش ورش العمل التدريبية:” صحة اللاعب تأتي على قائمة أولوياتنا فنحن مؤسسة رياضية واجتماعية وثقافية.. صناعة البطل بالنسبة لنا لا تنحصر فقط في المجال الرياضي ولكن أيضا تشمل جوانب حياته المختلفة فنحن نهتم باللاعب وبناء ثقافته ورعايته الصحية التي هي أساس أولوياتنا. وتابع الغانم: “واذ اننا نفتخر كنادي الكويت بأن يكون لدينا مبادرات ومشاريع مستدامة مثل مشروع “كوني قوية” و”كن قويا” فهو مشروع شامل يخدم اللاعبين في قطاعات مختلفة ويهدف إلى المساواة بين الجنسين في الرياضة وهي احد الأمور التي نركزعليها في رؤيتنا.
واختتم الغانم:” نسعى من خلال هذا النوع من البرامج والورش التدريبية إلى رفع الوعي بأهمية مكافحة المنشطات بين اللاعبين والرياضيين وهي ليست قضية محلية إنما هي عالمية ونسعى ان نحقق الوعي المطلوب لمكافحة هذه الآفة.
من جهتها، قالت بلسم الأيوب عضو مجلس إدارة نادي الكويت:” فخورة جدا بهذا التعاون المثمر.. لقد كانت أمسية تدريبية رائعة ورغم الجائحة والأمورالمتعلقة بها والآثار التي ترتبت عليها الا اننا نسعى ان نستثمر في لاعبيننا أفضل استثمار من خلال بناء ثقافتهم والاهتمام بصحتهم وقد لمست مدى الاستفادة الفعالة والتوعية المهمة التي تلقاها اللاعبين من خلال ورشة العمل الخاصة بالمنشطات والتوعية الصحية.
وتابعت الأيوب:” نحن جميعا تقع على عاتقنا مسؤولية بناء جيل رياضي متوازن.. نود ان نستمر في مكافحة المنشطات ونسعى ان نحقق الهدف المطلوب ونتطلع ان تفعل اللجنة الأولمبية الكويتية مع الاتحادات الرياضية إجراءات فحص المنشطات الدورية. وتوجهت بالشكر إلى السفارة الأميركية والجيش الأميركي على تعاونهم الجميل ودعمهم المستمر وشراكتهم الرائعة مع مشروع “كوني قوية” و”كن قويا” ونتطلع لتعاون أكبر في المستقبل القريب.

ورش العمل
وناقش الأطباء المحاضرون محور المنشطات الرياضية الممنوعة وأنواعها ومخاطرها كذلك البدائل المفيدة والحلول الفعالة من خلال التغذية السليمة والمكونات المناسبة والوحدات الغذائية التي تساهم في رفع الكفاءة البدنية لأدواء أفضل لدى اللاعبين.
وعرض الأطباء المحاضرون مجموعة من الأمثلة لابطال عالميين انتهى بهم المطاف إما بالوفاة أو بالأمراض المزمنة والشديدة نظرا لاستخدامهم المنشطات المحظورة والممنوعة.
وشرح المحاضرون مخاطر استخدام وتعاطي المنشطات الرياضية وأثرها السلبي الشديد على الجسم البشري والأثر المميت الذي تتسبب به نظرا للاضطراب الذي تسببه للجسم والأعضاء والعضلات.
كما، شارك مدربو ألعاب القوى والملاكمة والجمباز في ورشة عمل التدريب واللياقة البدنية العامة والتدريبات المطورة في الملعب الخارجي، وشددوا على أن التدريبات البدنية التي ترتكز على الأحمال الذاتية هي من أفضل أنواع التدريبات التي تساهم في رفع الكفاءة واللياقة البدنية وكان معجب جدا بأداء المدربين وتجاوبهم ولياقتهم البدنية الممتازة.
وقامت المدربة الرياضية رئيسة العرفاء كالين أسس، بتقديم ورشة عمل تدريبية لفريق ألعاب القوى للسيدات في نادي الكويت وذلك في صالة التدريب الخاصة بألعاب القوى شملت التدريبات على التمارين ذات الشدة المتوسطة والعالية باستخدام حمل الجسم الذاتي. وهي تدريبات لياقة فعالة ومناسبة للجميع وتساهم في رفع الكفاءة البدنية عند الفرد الرياضي بشكل عام ويمكن ممارستها في أي مكان دون الحاجة لأجهزة وأدوات رياضية.

بلسم الأيوب تحاضر في الورش التدريبية
المشاركات في الدورات التدريبية
You might also like