الغانم: نراهن على إجراءات الحكومة لعدم تزايد الإصابات

0 49

مع دخول الكويت المرحلة الخامسة من خطة العودة للحياة الطبيعية، أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أن الرهان بات في مرحلة ما بعد “كورونا”، على ما ستتخذه الحكومة من إجراءات تضمن عدم تزايد الإصابات بالوباء مرة أخرى.
وأضاف -في تغريدة على حسابه في “تويتر”-: “من أبرز الإجراءات التي ستركز عليها الحكومة في المرحلة القادمة منح جميع المطعمين بجرعتين جرعة تنشيطية ثالثة”، مشيراً إلى أنه “بحمد من الله وفضله عادت الحياة إلى طبيعتها في بلدنا الحبيب الكويت بعد شهور طويلة من الجائحة التي عصفت بالعالم كله”.
أوضح أنه “لا تكفي كلمات الشكر
والامتنان للتعبير عن تقديرنا للجهود المباركة التي بذلها أبطالنا من الطواقم الطبية في مواجهة هذا الوباء، وجميع من ساندهم في مختلف القطاعات والمجالات، فهم من ساهموا بشكل أساسي وبفضل من الله في عودة الحياة إلى طبيعتها”.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المُستجد “كوفيد-19″، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 412 ألفاً و506 حالات فيما لم تسجل أي حالة وفاة، مشيرة إلى تسجيل 45 حالة شفاء رفعت المتعافين إلى 409 آلاف و568 متعافين، ما جعل نسبة مجموع حالات الشفاء 99.29 في المئة من الإصابات.
من جهته، قال رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة جائحة “كورونا” د.خالد الجارالله: إن إحصاءات مركز مكافحة الأمراض الاميركي تظهر بجلاء ارتفاع دخول المستشفيات لغير المُطعَّمين، وفاعلية التطعيم المضاعفة في حماية المطعمين ومؤسسات المنظومة الصحية خلال موجات الجائحة.

You might also like