الفوز السعودي ليس من فراغ قراءة بين السطور

0 90

سعود السمكة

ما حققه المنتخب السعودي من فوز على نظيره الارجنتيني الذي يطمح للفوز بكأس البطولة اولا، هو فوز للعرب بعامة وللأسرة الخليجية بخاصة، لكن الأهم من كل ذلك هو فوز يأتي امتدادا للجهد الذي يبذله صاحب السمو الملكي ولي عهد المملكة الامير محمد بن سلمان، منذ أن تسلم منصبه كولي للعهد.
إذ فورا فتح باب مكافحة الفساد الذي كان ضاربا اطنابه في البلاد، وبدأ عمله على قاعدة مبدأ كأسنان المشط، بادئا بالأمراء والوزراء والمديرين، واصحاب الشركات الكبرى المتنفذة، وفي ادارات انشطة الدولة.
ومن خلال هذه الحملة التي عبرت عن عزم المسؤول وحزمه في تطهير بلده من براثن الفساد، بدأ بعدها يتطلع الى البناء للمستقبل، القريب والبعيد، حيث ضمن للاجيال القادمة مستقبلا واعدا، تعليما وابداعا، وفرص عمل، ثم استدار لجعل بلاده جاذبة لرؤوس الاموال، وازاح عنها الغلو، وطهرها من تخلف التزمت، ومتاريس التوقف عند محطة واحدة لا تتقدم، بينما العالم يسير بخطوات متسارعة الى محاكاة كل جديد، فجعل لبلاده مكانا بين الامم الحية، بل بدأ ينافس على المقدمة، وسيصلها بأذن الله.
لذلك لا غرابة ابدا حين تبرع المملكة في مجال الرياضة، فالرجل لم يهتم بمكان ويترك مكانا، بل خطته شاملة مانعة، تحاكي مستقبل كل الاشياء، كل في تخصصه.
تحية اجلال واكبار لرجل عرف مبكرا ما هي مسؤوليات الحكم، وحقوق الامة واجيالها، واخذها على عاتقه، وهنيئا لشقيقتنا الكبرى على هذا النشاط الذي عنوانه محمد بن سلمان، بارك الله فيه، وسدد على طريق الخير خطاه، ومبروك الفوز يا مملكة الحزم، والى مزيد.
تحياتي.

You might also like