القادسية… “على قيد المنافسة” في “الممتاز” الصيفي: حققنا الأهم أمام الساحل لمواصلة اللحاق بركب الصدارة

0 88

كتب – أحمد السقا:

أبقى القادسية على حظوظه في المنافسة على لقب دوري stc الممتاز لكرة القدم، بفوز شاق على الساحل، بهدف نظيف، أول من أمس، ضمن الجولة الـ14 من المسابقة.
ورفع “الأصفر” رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني، مقلصا الفارق موقتا مع العربي المتصدر إلى 4 نقاط، قبل المباراة الأخير مع النصر، التي أقيمت في وقت لاحق أمس.
ورغم الصعوبات التي واجهها القادسية في الفوز على الساحل بفضل هدف لاعبه الأردني عدي الصيفي في الدقيقة 80، الا انه نجح في مواصلة الضغط على غريمه المتصدر، وإطالة أمد المنافسة حتى الرمق الأخير.
ويدرك القادسية مدى صعوبة المباريات الأربع الأخير التي تنتظره أمام كل من، خيطان، الكويت، كاظمة، والشباب، حيث يحتاج فيها للفوز وانتظار تعثر “الأخضر” في ثلاث من مبارياته الخمس المتبقية وهي مهمة أشبه بالمستحيلة قياسا على نتائج غريمه في المسابقة هذا الموسم، التي لم يتذوق خلالها طعم الخسارة حتى الان.
ولم يكن مدرب القادسية بابلو فرانكو موفقا في قرارا اراحة الثلاثي، بدر المطوع، فهد الانصاري، وسيف الحشان، والدفع بهم في الشوط الثاني، ضمن سياسة التدوير التي ابتعها في الفترة الأخيرة لتجنب الارهاق، نظرا لضغط المباريات، حيث عانى الفريق كثيرا من دون هذا الثلاثي، ولم ينجح أحمد الظفيري، بمفرده في صنع الفارق، وكان ثنائي الهجوم عدي الصيفي وسولومون بمعزل عن بقية الفريق.

3 نقاط ثمينة
من جهته، أكد عدي الصيفي، ان فريقه خرج بالأهم وهو انتزاع النقاط الثلاث، واجتياز عقبة الساحل، الذي وصفه بالفريق العنيد.
وأضاف الصيفي في تصريح صحافي عقب المباراة: “الحمد لله على الفوز الذي يأتي ضمن مساعي القادسية لمواصلة اللحاق بركب الصدارة”، مبينا أن صعوبة المباراة تمثلت في رغبة الساحل في تحسين ترتيبه للهروب من شبح الهبوط.
وأوضح: “نجحنا في الاستحواذ وصناعة الخطورة، لكننا اصطدمنا بالتمركز الدفاعي للمنافس، قبل أن نتمكن من خطف الهدف”.
واختتم تصريحاته قائلا: “الأهم هو نجاح الفريق في التسجيل وتحقيق الأهم وهو حصد نقاط الفوز من أجل الاستمرار في سباق الدوري”.

التفاصيل الصغيرة
في المقابل، قال العماني قاسم سعيد لاعب الساحل، ان التفاصيل الصغيرة حسمت الموقف لصالح القادسية، وحرمت فريقه من الخروج ولو بنقطة التعادل على أقل تقدير.
وأضاف سعيد في تصريح تلفزيوني عقب المباراة: “نجحنا في تقديم أداء مميز في مباراة صعبة أمام منافس قوي يبحث عن اللحاق بالصدارة في الوقت الذي يطمح فيه الساحل للابتعاد عن دائرة الهبوط”.
وشدد سعيد على أن الساحل أمامه 4 مباريات مهمة في سباق الدوري، أمام كل من، النصر، السالمية، العربي، والفحيحيل، وهي المواجهات التي يحتاج فيها الفريق لحصد أكبر عدد من النقاط، في ظل اشتعال صراع البقاء مع أندية، خيطان، الفحيحيل، الشباب. علما بان صاحبي المركزين التاسع والعاشر في لائحة الترتيب سيهبطان مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى.
وأكمل: “نثق تماما في قدرة الفريق بما يمتلك من لاعبين ودعم إداري وفني على البقاء بين الكبار في الموسم المقبل.

You might also like