الكويت ونيودلهي وقَّعتا اتفاقية استقدام العمالة المنزلية الهندية

0 66

كتب ـ شوقي محمود و”كونا”:

وقَّعت الكويت والهند، أمس، مُذكرة تفاهم في مجال استقدام العمالة المنزليّة، وذلك في ختام جلسة مباحثات رسمية في وزارة الخارجية، ترأسها عن الجانب الكويتي الشيخ أحمد الناصر، بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان، في حين ترأس الجانب الهندي وزير الشؤون الخارجية الدكتور سوبر شانكار.
وتنصُّ الاتفاقية، على وجوب توقيع صاحب العمل والعمال المنزليين على عقد يضمن حقوق والتزامات الطرفين، وإنشاء آلية لمدة 24 ساعة لمساعدة العمال المنزليين، ولجنة مشتركة للمراجعة الدورية سنوياً والتقييم ومتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم.
من جهته، أشاد الناصر بما تشهده العلاقات التاريخية العميقة بين الكويت والهند من ازدهار وتقدم مستمر على جميع الأصعدة، معرباً عن اعتزازه بمسيرة العلاقات، وبما توصلت إليه الشراكة الستراتيجية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
من ناحيته، عبَّر وزير الشؤون الخارجية في الهند عن عظيم الشكر والتقدير لوقوف الكويت بجانب الهند وشعبها في مواجهة الظروف الاستثنائية التي شهدتها مؤخراً جرّاء تفشي السُّلالات الجديدة من وباء “كورونا”.
وثمَّن عالياً مُساندة وتضامن دولة الكويت، قيادةً وحكومةً وشعباً، عبر تزويد الهند بالأوكسجين والمواد الإغاثية الطارئة، مضيفاً: إنَّ هذا الموقف الداعم يعكس عمق الصداقة والعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلديْن وقيادتيْهما.

You might also like