المضف: أسئلة الاختبارات متوافقة مع ما تلقّاه الطلبة واصل جولاته التفقدية... ونتائج "الرياضيات" و"الفرنسي" الأولية مطمئنة

0 199

كتب ـ عبدالرحمن الشمري:

فيما باشر كونترولي القسمين العلمي والأدبي مساء أمس الخميس تصحيح اختبار مادة التربية الإسلامية بعد الانتهاء من تصحيح اختباري الرياضيات والفرنسي التي سجلت نتائجها الأولية نسبا مطمئنة، واصل وزير التربية د.علي المضف جولاته التفقدية للجان الاختبارات صباح امس في الأحمدي ومبارك الكبير والعاصمة، مؤكدا انها تسير بكل يسر وسلاسة.
واشار المضف الى أن المدارس بذلت جهدا واضحا في تنظيم وتهيئة اللجان وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة بحذافيرها؛ من تباعد اجتماعي وتوفير المعقمات والكمامات على الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية.
وتخللت الجولة تفقّد عدد من اللجان المخصصة لامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020 -2021 للصف الثاني عشر وطلبة المنازل وشملت 3 مدارس هي: مدرسة عيسى الهولي الثانوية بنين بمنطقة الأحمدي التعليمية، وثانوية العدان بنات بمنطقة مبارك الكبير التعليمية، وثانوية العصماء بنت الحارث بنات بمنطقة العاصمة التعليمية.
ولفت المضف إلى قيام الطواقم التعليمية والإدارية في المناطق والمدارس بعمل جبار، وتجلى ذلك في سهولة وسير عملية الاختبارات في مختلف اللجان، مؤكداً أن هذه الاختبارات ستحقق نجاحا وسنفخر بأبنائنا عن قريب بإذن الله.
واوضح أنه من خلال الجولة التفقدية على لجان الاختبار وجدنا ارتياحا ورضا تاما من قبل الطلبة على أسئلة الاختبارات، مبيناً أن محتوى الامتحانات جاءمتوافقا مع المادة العلمية التي تلقاها الطالب في التعليم عن بعد. وأشاد المضف بالجهود المبذولة والتعاون المجتمعي لحرصهم على عقد اختبارات ورقية في بيئة آمنة تهدف لحماية أبنائنا الطلاب والطالبات وعدم تعريضهم للخطر، متمنيا لهم التفوق والنجاح فيما تبقى من اختباراتهم وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية.

20 حالة حرمان

سجلت احصائيات القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني في اختبارات الصف الثاني عشر أمس، 20 حالة حرمان، فيما بلغ عدد الأعذار الطبية 110 أعذار في “العلمي” فقط. وسجل غياب 2065 طالبا وطالبة بواقع 1058 في القسم الأدبي و923 في العلمي و84 في التعليم الديني.

وزير التربية خلال جولته التفقدية
You might also like