الوضع مسخرة قراءة بين السطور

0 169

سعود السمكة

نعم الكويت تعيش وضعاً استثنائياً للمرة الأولى في تاريخها من خلال مجموعة نواب وصلوا، للأسف، فاقدين لأدنى مستلزمات النيابة، الأخلاقية والسلوكية والرجولية، وحس المسؤولية والأمانة.
نواب يعانون من شح الثقة في نفوسهم، واحتقار ذواتهم، ويعتقدون أن حالة الشغب والفوضى هي المدخل الوحيد الذي يظهرهم أمام الناس أنهم أبطال، وشجعان، وقادرون على لي ذراع الدولة لتحقيق كل مطالبهم “القرقوشية”.
نواب وجدوا في الحصانة النيابية التي معظمهم لم يكونوا يحلمون بها، لاهم ولا من أتى بهم.
هذه النوعية من النواب ليس لها، ولا لمن دفع بها، غرض ولا أي اهتمام بالعمل للبلد، بل على العكس فهؤلاء مجندون فقط لتخريب النظام النيابي، تمهيدا لتخريب كل شيء، والهدف هو الوصول بالبلد الى عنوان الفوضى الخلاقة، وهذا هو المطلوب من قبل الرعاة.
وهذا البرنامج التخريبي لن يتوقف إلا في حالة واحدة فقط، وهي حين تنهض هيبة الدولة بكل أدواتها، وحزمها باعتبار أن المسألة أصبحت واضحة، وانها مسألة وجود.
من يقول غير هذا فإنه يعاني من حالة حلم يقظة مرضية متقدمة، وإلا فإن الدولة مطالبة فورا، وقبل أن تقع الفأس بالرأس، بأن تباشر بقطع رؤوس الأفاعي التي تحرك الأذناب، ثم تتفرغ للأذناب، وتبدأ بكبرائهم، وهو الفعل الذي يقطع دابرهم.
* * *
النائب حسن جوهر، الكثير من أهل الكويت عولوا عليك على أنك الصوت العاقل، الذي وصفه الشاعر من خلاله تهدى الأمور، لكن يبدو أصابتك عدوة القوم، وصرت تضرب لهم “الطار” ليرقصوا رقصة الزار، فوأسفاه عليك، وأنت الذي في نظر الكثيرين نائب مخضرم محسوب من العقلاء أهل الرأي السديد.
تحياتي

You might also like