بورسلي التقى وفداً قضائياً عمانياً: مواصلة التعاون بين البلدين تحت مظلة “الخليجي”

0 34

بحث رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة نائب رئيس محكمة التمييز المستشار عادل بورسلي مع وفد قضائي من سلطنة عمان الشقيقة التعاون القضائي المشترك.
وقالت وزارة العدل في بيان صحافي إن اللقاء الذي جرى أمس، في قصر العدل تناول بحث تعزيز برنامج تبادل الزيارات الثنائية بين المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون.
وأضافت أن المستشار بورسلي شرح للوفد العماني عن نظام التقاضي في دولة الكويت وعن محكمة التمييز بصفة خاصة وإجراءات الطعن بالتمييز والدوائر المختلفة بالمحكمة.
ولفتت الى ان رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة حث على مواصلة التعاون القضائي والقانوني بين البلدين الشقيقين تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يعد بحق من المؤسسات الفاعلة والتي تعنى بهذا الشأن والتي لها دور مهم في التنسيق بين المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون.
واشارت الى أن الوفد الزائر أثنى على النظام القضائي بالكويت وما يتبعه من تيسير على المتقاضين وما تقوم به محكمة التمييز من دور مهم في تقرير المبادئ القانونية والقضائية والعمل على توحيدها، وهو أمر له صداه ليس في الكويت فحسب بل في دول مجلس التعاون كافة.
وذكرت ان الوفد القضائي العماني ضم القاضيين بالمحكمة العليا سعيد الحديدي وعامر المحرزي والقاضي بمحكمة الاستئناف د.سعيد الغريبي والقاضي بالمحكمة الابتدائية “ثاني” ناصر جعبوب، ورئيس قسم الاتفاقات الدولية عامر المسكري.

You might also like