حريقٌ هائلٌ يلتهم 60 ألف متر مربع من أخشاب سكراب أمغرة 180 رجل إطفاء من 8 مراكز شاركوا في إخماد النيران... ولا إصابات

0 45

سرعة الرياح ساهمت في امتداد النيران… وسوء التخزين والتنظيم أتعب “الإطفاء”

كتب – منيف نايف:

أخمدت 8 فرق “إطفاء” حريقاً هائلاً اندلع، صباح أمس، في سكراب أمغرة، وامتد على مساحة 60 ألف متر مربع ملتهماً عدداً من القسائم التي تحتوي على أخشاب ومواد بناء سريعة الاشتعال.
وقاد فرق الإطفاء في عملية مكافحة الحريق، رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ونائب الرئيس لقطاع المكافحة اللواء جمال ناصر.
وفي السياق، أعلنت ادارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في بيان لها أمس، عن نجاح ثمانية فرق للإطفاء بمحاصرة حريق هائل اندلع في سكراب أمغرة، موضحة أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بالحريق في الساعة 11 و19 دقيقة صباحا، وعلى أثره تم توجيه فرق الإطفاء وطلب الاسناد، لافتة الى ان أكثر من 180 رجل اطفاء شاركوا في مكافحة ألسنة النيران التي التهمت مساحة 60 ألف متر مربع من أصل المساحة الكلية التي تبلغ 2.5 مليون متر مربع.
وأضافت الإدارة أن سرعة الرياح الكبيرة ساهمت في انتشار الحريق في عدد من القسائم التي كانت تحتوي على أخشاب ومواد للبناء، لافتة إلى أن فرق الإطفاء بذلت جهوداً كبيرة تمكنت من خلالها من السيطرة على الحادث من دون وقوع أي إصابات، وذلك بالرغم من وجود عدة معوقات واجهتها في عملية مكافحة الحريق بسبب سوء التخزين وعدم تنظيم المنطقة ووجود سكن للعمال ومركبات متهالكة. وأشارت الإدارة إلى أن فرق التحقيق باشرت عملها لمعرفة أسباب الحادث.

الدخان الأسود الكثيف يتصاعد من الموقع
الفريق خالد المكراد يتابع ميدانياً عملية مكافحة الحريق (تصوير- بسام أبوشنب)
You might also like