ختام الملتقى الكشفي العربي يُتوَّج بأوبريت “ماضينا الجميل” منح الغانم وسام الصقر تقديراً لمواقفه في الحفل المقام بجمعية المرشدات

0 106

كتبت – سوزان ناصر:

استضافت جمعية المرشدات الحفل الختامي للملتقى الكشفي العربي، والذي اقيم على مسرح السلام، بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والوفود المشاركة، وجمع كبير من منتسبي الحركة الكشفية. استهل الحفل بالسلام الوطني وتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم للشيخ أحمد الطرابلسي.
بداية، ألقى رئيس الاتحاد النائب د.عبدالله الطريجي، كلمة قال فيها: “إن الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب قرر بإجماع الأعضاء منح الغانم وسام الصقر للعمل الكشفي في الوطن العربي لعام 2022، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيسه عام 1993 تقديرا لمواقفه”.
وأثنى الطريجي على جهود المتطوعين في العمل الكشفي بالكويت الذين عملوا بكل امانة واخلاص وصمت من اجل الاعداد لهذا المؤتمر، قائلا: “أقف فخوراً ومنتصراً انني تمكنت مع هؤلاء المخلصين ان نكسب ثقة وتقدير 19 دولة في الوطن العربي وان يطلق على الكويت عاصمة العمل الكشفي 2022”.
من جانبها، اعتبرت رئيسة جمعية المرشدات ورئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون هند الهولي أن الاحتفال مميز لما تضمنه من فقرات إرشادية وكشفية وعرض التراث الشعبي الكويتي، مؤكدة أن حضور الرئيس الغانم والنائب د. الطريجي والشخصيات العربية والسلك الديبلوماسي أضاف الكثير لهذا الحفل الذي نظمته الجمعية. وأشارت إلى أن الجمعية شاركت في ورش عمل مختلفة ضمن فعاليات الملتقى. واشتملت فقرات الحفل على أوبريت (ماضينا الجميل – مشاعر فياضة)، كما تم تقديم عرض فني وكلمات وطنية للزهرات.

المكرمون

النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات نائب رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب أحمد الرحومي – جائزة أفضل برلماني لعام 2020.
المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله.
عضو الهيئة العليا لصندوق التمويل الكشفي العربي إبراهيم البغلي.
الأمين العام للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب فيصل العنزي.
الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية حمدي عبدالغني.
رئيسة جمعية المرشدات الكويتية رئيسة لجنة دول مجلس التعاون هند الهولي.

الغانم والطريجي يُكرمان أحمد الرحومي
الغانم مكرماً هند الهولي
اليلوة قدمتها مرشدات “هاجر المتوسطة”
فقرة وطنية للزهرات (تصوير- إيهاب قرطال)
النائبتان هيام الطباخ ومريم الكفوري
غزالة مبارك
النائبان القطري خالد بن عباس والبحريني أحمد العامر
You might also like