زاوية الأحلام

0 50

إعداد – ايناس عوض:

زاوية الأحلام تفسيـرها لقراء جريدة «السياسة» المستشــارة فــي التنميــة البشرية ومفسرة الأحـلام الدكتورة فوزية الدبوس.

رزق كبير وعمر طويل

المرسلة أم فهد:
رأيت في منامي والدتي المتوفاة وأنا معها داخل قبرها وكانت تاكل لحماً وخبزاً، وكنت أتاملها فمدت يدها نحوي واعطتني بعضا مما تأكله، وكنت آكله، وطعمه لذيذ جداً وكانني لم آكل لحماً أو خبزاً من قبل فارجو تأويل ما رايت.

التأويل:
وجودك مع والدتك المتوفاة في قبرها يدل على ان عمرك طويل وخير البشر كما قال رسولنا الكريم من طال عمره وحسن عمله فاحرص على حسن العمل.
وبالنسبة للاكل من الخبز واللحم فهو يدل على ان والدتك في راحة وسعادة وفي نعيم الله جل وعلا، اما اخذك قطعا من اللحم والخبز فيبين ان رزقا كبيرا ستنالينه قريبا ووالدتك حملت اليك البشرى فهي في دار البقاء وانت في دار الفناء والله اعلم.

الحناء رمز للفرح والزواج

المرسلة مريم.م:
أنا حاليا في الأربعينات من عمري وقد سبق أن تزوجت ولم أوفق في زواجي وحدث الطلاق بعد خمس سنوات من الزواج رأيت في منامي أنني كنت نائمة واستيقظت من النوم فاذا بي أرى نفسي صغيرة في السن في العشرينات وأشعر اني عذراء ووجدت على خزانة صغيرة بجوار السرير الذي كنت أنام عليه اناء فيه حناء رائحتها جميلة جدا وهي تذكرني برائحة الحناء التي كانت والدتي المتوفاة تجهزها للاحتفال بأعراس ومناسبات أقرابنا فاقتربت من الاناء وأخذت حناء منه وبدأت أحني جسدي كاملا فأرجو تأويل مارأيت.

التأويل:
أبشرك بأن منامك جميل جدا وكله خير وقريبا جدا ستتزوجين برجل يحبه الجميع وسيسعدك وتفرح له الفتاة العذراء أيضا، والزوج الذي سيتقدم للزواج منك أنت لاتعرفينه ولاتربطك أي علاقة به، فمعروف أن الحناء كمادة نستخدمها في الأفراح والزواج وقد تحنيت بها كما رأيت في منامك أي كانك تستعدين لحدث سعيد الا وهو الزواج والله اعلم.

النصرة والخير بعد الظلم

المرسلة عبير.م:
رأيت في منامي أنني أجلس في بيت كبير جدا لا أعرفه وكان سقفه مثقوبا ويتساقط منه الماء وانا أجلس داخله، وكان حولي أشخاص لا اعرفهم وأحمل بيدي طفلا صغيرا، عمره عشرون يوما لا أعرفه ايضا وبينما أنا كذلك تغير المكان الذي أجلس فيها ورأيت أمامي أبنائي يلعبون كرة القدم في ساحة كبيرة وهما ولدان وعمرهما 13 و15 سنة وأثناء لعبهم ضربا بالكرة رجل يبدو انه جرح في راسه وهرب أولادي خوفا منه وحاولوا التخفي تحت بطانية وهما يركضان والرجل ثار غضبا واخذ يضربهما بعصاه الى أن وصلا عندي وعندما أزلت البطانية عنهما رايت آثار الضرب على جسديهما على شكل قوس. فأرجو تأويل ما رأيت.

التأويل:
البيت الذي تساقط عليك الماء من الثقوب الموجودة في سقفه هو رمز لبيت فيه ظلم ومكان في حياتك أنت مغلوبة فيه على أمرك ومظلومة أيضا ويبدو أنك دعوت الله ان يرفع عنك الظلم والغلبة في هذا المنزل او ذلك المكان خاصة الظلم الذي يقع عليك من رجل قريب وموجود معك والله سبحانه وتعالى أجاب دعاءك وتضرعك وستزول محنتك بمرور 20 يوما وهو دلالة الطفل الصغير الذي تحملينه ولاتعرفينه، وسيعوضك الله باولادك وسترد الامور لصالحك وستشهدين بنفسك بوادر النصرة بعد الظلم الذي وقع عليك. واذكرك في ذلك بدعاء سيدنا نوح عليه السلام: “فدعا ربه اني مغلوب فانتصر ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر” فصبرك في محله وتذكري دائما أن مع العسر يسرا. والله أعلم”.

You might also like