عُمان تُقرر عدم إقامة صلاة العيد وتُعلِّق الدوامات وتحظر الأنشطة التجارية

0 47

مسقط، عواصم – وكالات: أعلنت سلطنة عمان عن عدم إقامة صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية، ومنع التجمعات في مختلف المواقع بما فيها الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وقررت السلطنة استمرار حظر الأنشطة التجارية، ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة التاسعة مساء وحتى الرابعة صباحا، من يوم الثامن وحتى الـ 15 من الشهر الجاري.
وقالت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس (كورونا)، إنها استثنت من حظر الانشطة التجارية محلات بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود والمؤسسات الصحية والصيدليات، مضيفة أنه “تم السماح بخدمة التوصيل للمنازل لجميع البضائع خلال فترة الحظر”.
وقررت اللجنة تعليق حضور الموظفين إلى مقار عملهم، واعتماد نظام العمل عن بعد في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، داعية القطاع الخاص إلى تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بعد، وتقليص عدد الموظفين في مقار العمل. في غضون ذلك، تلقى سلطان عمان هيثم بن طارق، رسالة خطية، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتعلق بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين ودول المنطقة.
وتسلم الرسالة نيابة عن السلطان هيثم بن طارق، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد آل سعيد، خلال استقباله وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حيث بحث الجانبان العلاقات الوطيدة بين السلطنة والمملكة، واستعرضا سبل دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

You might also like