مجلس الوزراء: تسريع تنفيذ 17 مشروعاً تنموياً تشمل الطاقة المتجددة والوقود البيئي وتجميل العاصمة واستثمار "فيلكا"

0 234

كلف مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده بقصر السيف أول من أمس برئاسة رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد، الوزراء المعنيين بتسريع تنفيذ 17 مشروعا من المشاريع التنموية الكبرى المقترحة.
واستعرض وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، خلال الاجتماع، خارطة طريق مقترحة لسرعة تنفيذ ومتابعة بعض المشروعات التي تعتزم الحكومة تنفيذها، كمشاريع الطاقة المتجددة ومشروع استثمار جزيرة فيلكا والوقود البيئي وتجميل مدينة الكويت ومشاريع وزارة الصحة.
وقال الناصر عقب الاجتماع، إن مجلس الوزراء، وفي إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لدراسة القضايا والمشاريع الهامة واستكمالا للاجتماعات التشاورية التي تعقدها لمعالجة التداعيات الاقتصادية، استكمل في اجتماعه التشاوري مناقشة الآلية المناسبة لوضع المشروعات التنموية الكبرى حيز التنفيذ، تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء، وذلك بما يؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات التنمية الشاملة.
وعرض الناصر على المجلس خارطة الطريق المقترحة لسرعة تنفيذ ومتابعة المشروعات المذكورة، والإجراءات المطلوب البدء في تنفيذها وفق الآتي: أولا – مشاريع وإجراءات قصيرة المدى تنجز خلال أشهر الصيف الحالي وعددها 9 مشروعات، ثانيا – مشاريع وإجراءات متوسطة المدى وعددها 5 مشروعات، ثالثا – مشاريع طويلة المدى وعددها 4 مشروعات.
وقرر مجلس الوزراء تكليف الوزراء المعنيين بالعمل على سرعة تنفيذ تلك المشاريع وقيام اللجان الوزارية المعنية بمتابعتها كما قرر المجلس الاستعانة بالمستشارين والفنيين وفئات المجتمع المدني للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم لسرعة تنفيذ تلك المشاريع على أن تكون الأولوية للمشاريع التي يكون تمويل إنشائها تمويلا ذاتيا وتدر عائدا على الدولة.

You might also like