مجموعة “التوجيه الكويتية- البريطانية”: استئناف التمارين العسكرية المشتركة العام المقبل لقاءات لخبراء الأمن الإلكتروني من البلدين الشهر الجاري

0 46

فعالية تجارية مشتركة في الجناح البريطاني في معرض اكسبو دبي

انطلاقاً من خطة عمل جديدة وقعتها المملكة المتحدة و الكويت في الدورة السابعة عشرة للمجموعة التوجيهية المشتركة في لندن التي عقدت اجتماعها امس في لانكستر هاوس، يشرع البلدان في العمل على تعزيز التعاون بينهما في مجالات الأمن الإلكتروني، والتجارة، والتعليم، والتنمية.
وترأس المحادثات من الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية مجدي الظفيري وعن الجانب البريطاني وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي.
ومن شأن خطة العمل الجديدة أن تتيح للمملكة المتحدة والكويت استئناف التمارين العسكرية المشتركة خلال سنة 2022، بما فيها ‹تمرين محارب الصحراء›. كما ناقش كليفرلي والظفيري خططاً للقاءات بين مسؤولين كويتيين وخبراء من المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
ومن ناحية التجارة، اتفق الجانبان على العمل معاً لإقامة فعالية تجارية، افتراضية وبالحضور الشخصي، بين المملكة المتحدة والكويت في الجناح البريطاني في إكسبو دبي 2020.
كما اتفق المجلس الثقافي البريطاني والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت على تنفيذ خارطة طريق تعزيزاً للاقتصاد الإبداعي في الكويت.
وقال وزير كليفرلي:لقد أظهر اتساع نطاق المحادثات اليوم – امس- الشراكة الممتدة منذ وقت طويل بين المملكة المتحدة والكويت في مجالات من بينها التجارة والتكنولوجيا والأمن والتدريب العسكري.
واضاف: ومجموعة التوجيه المشتركة تضمن أن يكون بلدانا مستعديْن لمواجهة أي تحديات مستقبلية مشتركة، وأن نستفيد معا من الفرص المستجدّة.”
وشكرت السفيرة البريطانية لدى الكويت بيلندا لويس جميع الوزارات الكويتية المشاركة على تعاونها.
يذكر ان مجموعة التوجيه البريطانية-الكويتية المشتركة تجتمع مرتيْن في السنة،مع التأكيد على التزام البلدين بالعمل معاً في مجموعة واسعة من الأولويات المشتركة.

You might also like