مدرسة الكويت الإنكليزية احتفلت بـ”يوم شخصيات الكتاب” تلاميذ رياض الأطفال تشاركوا كتبهم المفضلة

0 572

قضى تلاميذ مرحلة رياض الأطفال بمدرسة الكويت الوطنية الإنكليزية الأسبوع الماضي يوما مشوقا حيث شاركوا زملاءهم كتبهم المفضلة، وقد شرح كل منهم سبب إعجابه بكتابه المفضل، كما تحدث عن الشخصية الرئيسية فيه، وقد ارتدى التلاميذ ملابس بعض شخصيات الكتب.
وعبر الإنترنت استطاع الأطفال توسيع خيالهم وإيصال ما تشعرهم به الكتب مما يؤدي لنمو ثقتهم وقدراتهم فأصبحوا أكثر قدرة على الانخراط في عالم الأدب.
من جهتها، أعربت المدرسة عن فخرها بقدرة تلاميذها على التخيل من خلال الصور، وقدراتهم المذهلة على قراءة المزيد من الكتب بمرور كل أسبوع؛ لذلك علينا توفير الأدوات اللازمة للقراءة لأن الكتب بدورها تدعم وتوسع مدارك الفهم والإبداع لديهم وهذا بدوره يشعرهم بشغف دائم للقراءة.
أضافت، رغم أن التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال يتعلمون عبرالإنترنت إلا أنه لم يمنعهم أن يكونوا متحمسين ومهتمين بشكل واضح بالموضوعات والقصص التي يتشاركونها مع زملائهم في الفصل، فقد شارك التلاميذ بشكل كبير وأظهروا مبادرة رائعة ليكونوا قادرين على الاندماج خلال المشاركة عبر الإنترنت.
وذكرت المدرسة، إن اختيار الأطفال للكتب التي يريدون قراءتها ومشاركتها بأنفسهم يؤدي إلى التنوع الكبير في موسوعة الأدب لدى الأطفال وهذا يساعد على بناء شخصية المواطنة العالمية لديهم حيث تأتي تلك الكتب من خلفيات ثقافية وعرقية متنوعة، وبالتالي توضح للأطفال الكثير عن المواطنة والتواصل العالمي.

You might also like