ممثل الامير: الكويت تتعهد بـ 30 مليون دولار لمبادرة التعليم العالمية على مدى خمس سنوات التقى رئيس الوزراء البريطاني

0 191

لندن – كونا:اعلن ممثل سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد، في المؤتمر العالمي للتعليم وزير التربية الدكتور علي المضف اليوم الخميس تعهد دولة الكويت بتقديم مبلغ 30 مليون دولار أميركي دعما لمبادرة التعليم العالمية على مدى السنوات الخمس المقبلة بواقع 6 ملايين دولار سنويا.
وقال المضف في كلمة دولة الكويت في اعمال المؤتمر العالمي للتعليم ان تعهد دولة الكويت جاء كمساهمة منها لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي يعيشها واقع التعليم العالمي وخاصة مع تفشي جائحة كورونا التي خيمت بظلالها على شتى نواحي الحياة ولا سيما حق التعليم للأطفال.
واضاف انه وبتعدد أبعاد هذه الأزمة العالمية وتداخل تأثيراتها وتبعاتها يترجم هذا التجمع العالمي العمل المتآزر للمجتمع الدولي كبازغة نور لمواجهة هذا التحدي.
واكد في هذا الصدد ان من اهداف هذا التجمع العالمي هو صون حق الجيل الحالي في الحصول على جودة التعليم وتكافئه بين الجنسين بما يكفل تعزيز قدرات بناء الأوطان.
وقال انه ايمانا بأهمية هذا المحور الذي يشكل أحد أبرز مقومات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ومقاصدها النبيلة قدمت دولة الكويت إسهامات جلية في مجال دعم القطاعات التعليمية من خلال سياستها الإنمائية عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
من جهة أخرى، التقى ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد في المؤتمر العالمي للتعليم وزير التربية الدكتور علي المضف أمس مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
واعرب الدكتور علي المضف عن شكره وتقديره للدعوة من رئيس الوزراء البريطاني للمشاركة في القمة العالمية للتعليم.

You might also like