مونتنيغري لـ “يد الأبيض”… وثنائي مصري لـ “السماوي”

0 46

كتب – خالد العنزي:

واصل فريقا الكويت والسالمية عقد صفقاتهم مع محترفين اجانب لتدعيم صفوف فرقهم قبل المشاركة في البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والتي ستقام في مدينة جدة الفترة من 12-21 يونيو المقبل إذ يحق لكل ناد ضم 4 محترفين، فقد تعاقد “الأبيض” رسميا مع لاعب الدائرة المونتنيغري ڤوك لازوڤيتش معاراً من نادي هاوكس الكوري الجنوبي، وهي الصفقة الأولى للفريق ولا تزال هناك مفاوضات مع لاعب من شمال افريقيا ولاعبين من أوروبا.
بالمقابل انهى السالمية صفقة مزدوجة بضمه ثنائي الاهلي المصري الثنائي عبدالرحمن فيصل ومحسن رمضان، للعب مع “الرهيب” في الآسيوية، وسبق للفريق ان تعاقد مع الايراني سجاد استكي والذي يلعب بالدوري الفرنسي، وتتبقى له صفقة أخيرة.
كانت قرعة البطولة التي اقيمت مؤخرا اوقعت “الكويت” ضمن المجموعة “الثانية” الى جانب الوحدة السعودي مستضيف البطولة واوزبك الاوزباكستاني والقطن اليمني وكيرمان الايراني والدحيل القطري، بيما جاء السالمية ضمن المجموعة “الاولى” الى جانب أندية العربي القطري حامل اللقب وشاهد كزرون الايراني ومضر السعودي والنجمة البحريني.
وسيقيم “الأبيض” معسكرا استعداديا للبطولة في صربيا على ان يغادر الوفد في أول أيام عيد الفطر، بينما يعسكر السالمية في قطر ابتداء من 27 الجاري. ويواصل الفريقان تدريباتهما اليومية حتى يستعيد اللاعبون مستواهم البدني، يذكر ان البطولة لابطال الدوري في موسم 2019-2020 والتي تم تأجيلها عدة مرات بسبب جائحة كورونا وازدياد اعداد المصابين، حتى تم تحديد موعدها الجديد في جدة.
من ناحية أخرى، غادر صباح أمس، حارس منتخبنا الوطني ونادي الكويت لكرة اليد علي صفر، الى مقدونيا وذلك للمشاركة في تدريبات نادي فاردار بنظام المعايشة، واذا ما اقتنع مدرب الفريق بمستوى صفر، فإن النادي المقدوني سيقدم له عرضا احترافيا لمدة موسم، ويعتبر فاردار من اقوى فرق الدوري المقدوني وفي اوروبا اذ حقق بطولة اوروبا لكرة اليد في موسم 2016-2017 و2018-2019 .
وأبدى صفر سعادته بهذه التجربة آملا أن يوفق بها وأن يمثل اليد الكويتية بالصورة المشرفة لعلها تكون بوابة احتراف له ولبقية زملائه في الاندية الكويتية، شاكرا في ذات الوقت رئيس نادي الكويت خالد الغانم الداعم الاول للعبة على السماح له بخوض هذه التجربة.

You might also like