نائب قائد “فيلق القدس” يُهدِّد إسرائيل: أذرعنا العسكرية في كلِّ مكان

0 106

طهران، عواصم – وكالات: هدد نائب قائد “فيلق القدس” الجديد فلاح زاده، إسرائيل، أمس، بالميليشيات التابعة لطهران والقريبة من حدودها، قائلا: “لدينا أذرع عسكرية في مختلف أنحاء العالم”، مضيفا أنه “يجب أن يعلم الكيان الصهيوني المغتصب، أن فصائل المقاومة موجودة في جميع أنحاء العالم بجوار مقراتكم الرئيسية”.
من جانبه، أكد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن إسرائيل قادرة على ضرب أعماق إيران وجندت شبكة من الجواسيس في الداخل، قائلة إن الهجمات الغامضة والمستمرة داخل الحدود الإيرانية، سلطت الضوء على قدرة إسرائيل على الوصول إلى أعمق الأهداف في طهران، وإصابة أكثر هذه الأهداف حراسة بشكل متكرر، بمساعدة إيرانيين.
وأضاف أن الهجمات كشفت ثغرات أمنية محرجة تركت قادة إيران في حيرة، ناقلة عن مسؤولين ومحللين إيرانيين إن الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لإيران، أن الهجمات كشفت امتلاك إسرائيل شبكة فاعلة من المتعاونين داخل إيران، وأن أجهزة المخابرات الإيرانية فشلت في العثور عليهم.
وقال نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معهد “تشاتام هاوس” للشؤون الدولية سنام وكيل، إن قدرة الإسرائيليين بفاعلية على ضرب إيران في الداخل بهذه الطريقة الفجة، أمر محرج للغاية ويظهر ضعفا وارتباكا داخل إيران.
من جهة أخرى، أعلن “مقر حمزة” التابع للحرس الثوري الإيراني أمس، مقتل اثنين من عناصر الحرس خلال اشتباك مع مسلحين في منطقة مريوان بمحافظة كردستان غرب البلاد، قرب الحدود مع العراق، زاعما أن مجموعة من مقاتلي الحرس المحليين اشتبكوا مع “عصابة من العناصر المعادية للثورة ليل أول من أمس، ما أسفر عن “مقتل اثنين من الإرهابيين، فيما لاذ الباقون بالفرار”.

You might also like