ولي العهد للسُّلطات: تعاونوا وحاربوا الفساد أمرٌ أميريٌّ بتعيين الخالد رئيساً للحكومة وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة

0 63

* جوهر: ولي العهد شدَّد على دور الشباب والمحافظة على وحدتنا الوطنية وكرامة أبنائنا
* الديحاني وبوصليب والجمهور والعرو والعارضي: العفو بادرة ليست مُستغربة من أسرة الخير بقيادة “نواف العفو”
* مصدر نيابي: تخصيص جزء من أرباح “التأمينات” للمُتقاعدين ضمن أولويات سموه

كتب ـ سالم الواوان ورائد يوسف وعبدالرحمن الشمري:

فيما اعتمد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أمراً أميرياً يقضي بتعيين سمو الشيخ صباح الخالد رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، استناداً إلى الأمر الأميري الصادر في 15 نوفمبر الجاري بالاستعانة بسموه لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية، شدّد ولي العهد خلال استقباله، أمس، وفداً ضم النواب: فرز الديحاني وسعود بوصليب وفايز الجمهور ومبارك العرو ومساعد العارضي على ضرورة التعاون بين السلطات لمواجهة التحديات وتجاوز العقبات والنهوض بالكويت وتلبية طموحات شعبها.
وقال النواب الخمسة -في تغريدة مشتركة عبر حساباتهم على “تويتر”-:
“تشرفنا بلقاء سمو ولي العهد، صباح أمس، وتقدَّمنا له بالشكر الوافر، وعظيم الامتنان لمقام سمو أمير البلاد، ولمقام سمو ولي العهد الأمين، على قبولهما التماس العفو الكريم، وإصدار مرسوم بشأنه، في بادرة ليست مستغربة من أسرة الخير بقيادة نواف العفو”.
في الإطار نفسه، كشف النائب د.حسن جوهر في تغريدة له، أمس، أنه التقى سمو ولي العهد، وقال: “نقلت الى سموه تطلعات وآمال الشعب الكويتي للمرحلة المقبلة، ‏وتلمست من سموه التأكيد على محاسبة المفسدين، وتفعيل الدور الرقابي، وأهمية دور الشباب في بناء كويت المستقبل، والمحافظة على وحدتنا الوطنية وكرامة أبناء الكويت”.
في الاطار نفسه، كشف مصدر نيابي مطلع أن “سمو ولي العهد أعرب عن تمنياته بأن يتعاون أعضاء السلطتين لتمكين الكويت من عبور البلاد المرحلة المقبلة بنجاح وتحقيق ما تصبو اليه من تنمية وتطور من دون صدامات تعرقل المسيرة”.
وبينما أكد المصدر أن سموه لم يتطرق خلال اللقاء إلى التشكيل الوزاري المرتقب، وأن الحديث تركز على الوضع بشكل عام وضمن خطوط عريضة، قال: إن “سموه أكد خلال اللقاء حرصه واهتمامه بشريحة المتقاعدين”، مشدداً على أنَّ “تحسين أوضاعهم المعيشية ضمن الأولويات، وعلى ضرورة تخصيص جزء من أرباح مؤسسة التأمينات لهم”.

سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد متوسطاً النواب: فرز الديحاني وسعود بوصليب وفايز الجمهور ومبارك العرو ومساعد العارضي في صورة نشروها عبر حساباتهم على “تويتر”
You might also like